أخبار محلية

ارتفاع عدد قتلى تفجير عفرين الى 73.. وفصيل “السلطان مراد” يسعى لجمع 15 ألف دولار من محال السوق الشعبي

ارتفاع عدد قتلى تفجير عفرين الى 73.. وفصيل “السلطان مراد” يسعى لجمع 15 ألف دولار من محال السوق الشعبي

وفقا لموقع “عفرين بوست” أن فصيل السلطان مراد أبلغ أصحاب المحال التجارية في السوق الشعبي بدفع مبلغ 100 دولار أمريكي، بحجة ترميم وتنظيف السوق من آثار التفجير الذي ضربه أواخر شهر نيسان.

فيما أكد المصدر أن أصحاب المحال التجارية كانوا قد قاموا عقب التفجير بتنظيف محالهم التجارية، ورغم ذلك يطلب الفصيل الذي يتحكم بالقطاع المحيط بمقر والي الاحتلال التركي، جمع نحو 15 ألف دولار عن 150 محلاً تجارياً صغيراً، بحجة التنظيف والترميم، علماً أن الفصيل كان يفرض آجاراً شهرياً على كل محل تجاري وقدره 8 آلاف ليرة سورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور على ثلاث جثث متفحمة جديدة بين الركام، ليرتفع عدد الضحايا إلى 73 قتيلاً، بينهم عدد من الشهداء الكُرد من سكان عفرين الأصليين وهم كل من (فواز خليل عمر /55/ عاماً من قرية قره تبه- شرَّا، حسين محمود عبدو من قرية كورزيليه- عفرين، أحمد شيخ ده دو بن جمال /35/ عاماً من قرية ماراتيه- عفرين، شبلي عمر معمو/مواليد 1970 من أهالي قرية كورزيليه).
كما يوجد عدد آخر من المفقودين، من بينهم (ريزان جميل جعفر /35/ عاماً من قرية داركير- معبطلي، رمزي خليل مامو /44/ عاماً من قرية ساغونك، مصطفى حمود جعفو – منذر صطاف من قرية بتيتة – محمد حنيف مسلم /33/ عاماً).

وفي سياق متصل، لفت المصدر أن ما تسمى بـ “منظمة الدفاع المدني” المعروفة أيضاً بـ ” الخوذ البيضاء”، قد وصلت إلى موقع التفجير بعد 45 دقيقة، رغم أن مقرها لا يبعد عن موقع التفجير إلا عدة دقائق، ما يشير إلى دور هذه المنظمة المشبوه في التعاطي مع مجمل الحرائق والحوادث الحاصلة منذ دخولها إلى المنطقة عقب احتلالها من الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة .

المصدر عفرين بوست

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق