أخبار محلية

الإدارة الذاتية: لم نستلم أي مساعدات طبية من الصحة العالمية

الإدارة الذاتية: لم نستلم أي مساعدات طبية من الصحة العالمية

نفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا الدكتور جوان مصطفى, استلامهم أي مساعدات طبية من منظمة الصحة العالمية, عقب إعلان الأخيرة إيصال 30 طن من المساعدات إلى مناطق الإدارة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، عبر حسابها على موقع “تويتر” ليلة أمس الاثنين، إنها “تمكنت من تسليم شحنة طبية بوزن /30/ طنًا عن طريق البر إلى مدينة القامشلي في شمال شرقي سوريا”, دون أن تذكر الجهة التي استلمت الشحنة.

واعتبرت المنظمة أن هذه الدفعة هي جزء من استجابة منظمة الصحة العالمية للاحتياجات الصحية الطارئة للسكان الأكثر ضعفاً في المنطقة.

ونفى الدكتور جوان مصطفى، الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية، في تصريح لوكالة “نورث برس” استلامهم أي مساعدات طبية من المنظمة, مبيناً إنهم لم يتبلغوا أي معلومات رسمية من منظمة الصحة العالمية عن إرسال مساعدات طبية إلى مناطق الإدارة الذاتية”.

هذا وحَّملت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في بيان أصدرته في 17 نيسان/أبريل المنصرم، منظمة الصحة العالمية مسؤولية انتشار فيروس كورونا في مناطقها، بعد كشف المنظمة عن وفاة مصاب بفيروس كورونا بنفس الشهر في المشفى الوطني بمدينة القامشلي، الواقع تحت سيطرة الحكومة السورية.

المصدر وكالات محلية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق