أخبار دوليةسياسة

رئيس حزب السعادة المعارض: أنا متيقن بأن حزب أردوغان سيتدخل في الانتخابات القادمة

فعلوها في السابق، وسيُقدمون عل فعلها من جديد،افهموها كيفما تشاءون

قال رئيس حزب السعادة التركي “تامل كارامولا أوغلو” خلال لقاء تلفزيوني مع الصحفية “نافشين مانغو” على قناة (سوزجو): “أنا على يقين بأن مؤيدي حزب العدالة والتنمية الحاكم سيتدخلون في الانتخابات القادمة، أفهموها كيفما تشاءون. سيتدخلون في عدد الأصوات، لأنهم فعلوها في الانتخابات الماضية. لقد قتلوا الوكلاء القائمين على صناديق الاقتراع”.

وعن الانتخابات المبكرة المحتمل إجرائها، تحدث “تامل كارامولا أوغلو” الذي أدلى بتصريحات ملفتة للنظر حول العديد من القضايا، من مناقشات التحالف مع فاتح أربكان، والادعاءات بالانتخابات المبكرة، إلى التوتر المرتبط مع حزب الشعوب الديمقراطية.

وقال الأمين العام “كارامولا أوغلو”: “أنا أعني ما أقول، أفهموها كيفما تريدون، إنهم سيتدخلون في الانتخابات. وسوف يتدخلون في عدد الأصوات. لأنهم تدخلوا في الانتخابات السابقة”. وأشار قائلاً: “لقد قتلوا وكلائنا القائمين على صناديق الاقتراع”.

وتابع “تامل كارامولا أوغلو” حديثه مذكراً بالتجاوزات على صناديق الاقتراع في الانتخابات السابقة من قِبل حزب العدالة والتنمية، وبالتهديدات التي تطلب من مرشحي حزب السعادة بالانسحاب من الانتخابات.

وقال في معرض حديثه عن التجاوزات والانتهاكات المرتكبة في الانتخابات التركية السابقة: “تتم هذه التجاوزات في أوساط معرضة بشكل خاص للتدخل. وخاصة في المناطق الشرقية والجنوب الشرقية من تركيا (يقصد المناطق ذي الغالبية الكردية التي تؤيد حزب الشعوب الديمقراطية الكردي)، ولكن رغم كل هذه الانتهاكات ما زال الناس يقاومون إلى حد ما”.

واختتم حديثة متحدياً رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان: “لا يمكنك القيام بالتدخل بهذه السهولة في الانتخابات القادمة في مدينتي إسطنبول وأنقرة”.

ترجمة: وكالة روماف عن “Sözcü Tv” التركية

Rumaf – وجه الحق -21-05-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق