أخبار محليةخبر عاجلمنوعات

طقس سوريا: الموجة الحارة تتجه نحو الانحسار وتحذير من انخفاض في درجات الحرارة

بدأت مقدمة الكتلة الهوائية المعتدلة بدخول البلاد في هذه الأوقات وبدأت معها الموجة الحارة بالانحسار من غرب البلاد، وسيُلاحظ الفرق بشكل واضح تماماً في الساعات القادمة.

بعد الموجة الحارة التي أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة لأعلى من معدلاتها الطبيعية خلال الأيام الماضية، تحذير من الفروقات الحرارية القادمة، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ٢٠ درجة مئوية مساء وليل السبت ويوم الأحد مقارنة بالأيام الماضية.

 

كما يُحذر من تشكل خلايا ركامية ستؤدي إلى هطولات مطرية غزيرة تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية مع تساقط لحبات البرد وتشكل سيول محلية على مناطق مختلفة من المنطقة الساحلية والشمالية والوسطى والجزيرة وأقصى شمال شرق البلاد والبادية، أي مناطق هطولات رعدية غزيرة ومناطق مجاورة بهطولات خفيفة لمتوسطة في الفترة الممتدة من بعد منتصف ليل السبت حتى عصر الأحد، عدا السواحل تبدأ الفرصة من منتصف الليلة القادمة بشكل متفرق حتى ظهر الأحد.

أما دمشق والمناطق الجنوبية والقلمون والمنطقة الشرقية ستكون الهطولات متفرقة وغير شاملة، وفي نفس الفترة المذكورة قد تترافق بالرعد أقصى جنوب غرب البلاد.

لا يتوفر وصف للصورة.

ويُحذر أيضاً من نشاط على سرعة الرياح الغربية أحياناً، ومن بعض الهبات التي ستؤدي إلى إثارة الغبار على المناطق الشرقية، ويُحذر من رياح هابطة على أماكن تشكل الخلايا الركامية.

الأرصاد الجوية السورية

Rumaf – وجه الحق -22-05-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق