أخبار محلية

إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في سوريا

إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس #كورونا إلى 106 إصابات، بعد تسجيل 20 إصابة جديدة في أوساط السوريين القادمين من خارج البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أن الإصابات الجديدة تم اكتشاف 15 منها من ضمن المسافرين القادمين من دولة الكويت، و3 قادمين من السودان، ومسافر واحد من روسيا وآخر من دولة الإمارات، وجميعهم وصلوا على متن الرحلات الجوية التي تم تسييرها لنقل الجالية السورية من تلك البلدان.

وكانت أنباء قد سرت في محافظة طرطوس غربي البلاد، تتحدث عن إصابة مواطن روسي داخل المرفأ البحري بأعراض مشابهة لأعراض الفيروس المستجد، ما استدعى وزارة الصحة لإصدار بيان قالت فيه إن نتائج الاختبارات الطبية أثبتت عد إصابته بالفيروس.

وأكدت الوزارة في بيانها أن نتائج الفحص الأول لأحد عناصر الجانب الروسي في مرفأ طرطوس أمس، كان قد أظهر نتيجة إيجابية، لكنها اعادة اليوم إجراء اختبار “بي سي ار” ثان للحالة المشتبهة وجاءت النتيجة سلبية، حسب ما نقلت وكالة “سانا” الرسمية.

وأشارت الوزارة أنها فور ظهور الحالة المشتبه بها، منعت العمال من مغادرة المرفأ وأجرت الفحوصات للعاملين، فتبين أنها سلبية وسمح بعدها للعمال بالخروج إلى منازلهم وعاد المرفأ للعمل بشكل طبيعي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق