أخبار محلية

بدء الرحلات البرية بين مدن الرقة والحسكة على طريق ال /M4/

بدء الرحلات البرية بين مدن الرقة والحسكة على طريق ال /M4/

الحسكة/ آرام نيركز

لأول مرة منذ أكثر من سبعة أشهر الطريق الدولي يشهد حركة سير للمدنيين متجهين من خلاله من مدن محافظة الحسكة إلى مدن محافظة الرقة وبالعكس.
حيث بدأت أولى الرحلات اليوم بعد التنسيق الثلاثي بين المجلس المحلي لبلدة تل تمر في محافظة الحسكة والقوات الروسية والتركية من أجل افتتاح الطريق الدولي /M4/.

حيث انطلقت أول رحلة برية من ناحية تل تمر إلى مدينة عين عيسى وبالعكس ،بمرافقة مدرعات روسية للحفاظ على سلامة المواطنين من استهدافهم من قبل دولة الاحتلال ومرتزقته.
تحدث “عبد الناصر بكو ” من مدينة كوباني وأحد المواطنين الذين عبروا الطريق الدولي باتجاه محافظة الحسكة عن رحلته قائلاً :
“الطريق جيد، ولم نواجه أية صعوبات أثناء العبور، سابقاً كان يستغرق الطريق معنا للوصول إلى محافظة الحسكة أكثر من 12 ساعة لكن عبر الطريق الدولي لرحلة تستغرق فقط ساعتين.
ومن جانبه أشار مندوب ومنسق مركز الأطراف المعادية للقوات الروسية ” أليكس ” بأن اليوم تم فتح الطريق الدولي /M4/ ما بين مدينة تل تمر ومدينة عين عيسى وبالعكس.
موضحاً ” بأن الرحلات ستكون بشكل يومي مرتين في اليوم بين منطقة الجزيرة والفرات، الرحلة الأولى في الساعة التاسعة صباحاً والثانية في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً .
أردف ” أليكس ” بأن المدنيين يستطيعون تبادل الرحلات بين عين عيسى وتل تمر بسلام وذلك تحت الحماية الروسية.
وقال أليكس بأن نقاشاتهم مع قوات الاحتلال نصت على أن يتم فتح الطرق أمام المدنيين وحمايتهم أثناء رحلتهم ومرافقة القوات الروسية للمدنيين أثناء رحلتهم للحفاظ على سلامتهم.
وفي نهاية حديثه قال ” أليكس ” بأن الرحلات حالياً ستكون للمدنيين وفي الأيام المقبلة سيتم النقاش حول مرور سيارات الشحن والتجارة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق