الرئيسية » أخبار » انعقاد كونفرانس الأول للجنة المرأة في مناطق الشهباء.

انعقاد كونفرانس الأول للجنة المرأة في مناطق الشهباء.

انعقاد كونفرانس الأول للجنة المرأة في مناطق الشهباء.

وجه الحق – rûmaf

مناطق الشهباء – قرية أحرص.

5-3-2017

عقدت لجنة المرأة في مناطق الشهباء كونفرانسها الأول اليوم، وتحت شعار أرادة المرأة الحرة هي ضمان لتحرير مناطق الشهباء وشمال سوريا.

وحضر الكونفرانس نساء مناطق الشهباء من (كرد عرب تركمان)، وعضوات مجلس إدارة مناطق الشهباء، وممثلات عن كونكرا أستار وهيئة المرأة في مدينة عفرين.

بدأ الاجتماع بدقيقة صمت على أرواح الشهداء الابرار تمام الساعة 10 صباحاً 5-3-2017 داخل قاعة الاجتماعات في قرية أحرص، ومن ثم رحبت اللجنة التحضيرية للكونفرانس بالمشاركات والضيوف.

ومن ثم تحدثت عضوه لجنة المرأة عن مسودة نظام الداخلي للمرأة في مناطق الشهباء ” رحاب جبو” :“حيث تتشكل من مكونات مناطق الشهباء من كرد وعرب وتركمان، وتعمل على توحيد طاقات وجهود المرأة في مناطق الشهباء من أجل خلق نظام اجتماعي، ديمقراطي يحقق للمرأة الحرية، المساواة والعدالة”. 

وأنها تعمل “من أجل أن تلعب المرأة دورها الريادي والفعال في عملية حل الأزمة الموجودة في مناطق الشهباء وبناء والنهوض بسورية المستقبلية وفق أسس ديمقراطية تعددية”.

وتلاها كلمة  العضوه “ناديا جبل”،  قالت فيها “أن نساء مناطق الشهباء هن قدوة في ثورة شمال سوريا ويلعبن دوراً ريادياً في المجتمع”.

واختتمت عضوه في لجنة المرأة الكونفرانس ” أم شورش” بجملة من القرارات ” 1-محاربة الذهنية الذكورية السلطوية الرجعية في المجتمع 2-المساواة بين الرجل والمرأة في كافة المجالات الحياتية 3-العمل على تطوير وتوعية المرأة 4-التزام بمبادئ الأمة الديمقراطية”.

وتابعت قولها ” نتمنى لهذا الكونفرانس النجاح واتخاذ القرارات التي تساعد على توحيد وتطوير وتوعية المرآة، وإنهاء الحرب والوصول إلى وطن حر وديمقراطي ينعم بالأمن والاستقرار”.

وانتهى الكونفرانس بعقد حلقات الدبكة، وترديد شعارات التي تحيي نضال ومقاومة المرأة في مناطق الشهباء.

تقرير: صبحي خليل.

تصوير: غزل أطرش.

5-3-201717155960_291082831306008_4563425307886998239_n

شاهد أيضاً

أهالي اقليم عفرين يقدمون العزاء لذوي الشهيدة آفيستا قهرمان بمراسيم مهيبة

أهالي اقليم عفرين يقدمون العزاء لذوي الشهيدة آفيستا قهرمان بمراسيم مهيبة قدم اليوم الآلاف من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *