أخبار دولية

مصدر عسكري: مقتل عنصر بارز من مرتزقة الحمزات في ليبيا

مصدر عسكري: مقتل عنصر بارز من مرتزقة الحمزات في ليبيا

كشف مصدر عسكري ليبي على إحدى محاور العاصمة الليبية طرابلس لوكالتنا، بتمكن الجيش الليبي من قتل وأسر عدد من المرتزقة السوريين.

وقال المصدر أن الجيش الليبي تمكن من التعرف على هوية أحد جثث القتلى، وهو قيادي بارز في مرتزقة الحمزات، ويُدعى “فرزات علي الفيزو” أحد أبرز عناصر نخبة ما يُعرف بـ”لواء الحمزات” في محور عين زارة خلال المواجهات ضد القوات المسلحة العربية الليبية، بطرابلس مساء أمس الأول السبت.

وأوضح المصدر العسكري، أن المرتزق “فرزات علي الفيزو” ينحدر من بلدة الهبيط بريف إدلب، وأنه انخرط في أحداث سوريا منذ العام 2011، ومنها التحاقه بـ”لواء فرقة الحمزة” والمعروفة بولائها المطلق لتركيا. وكان قد سافر إلى ليبيا في مارس 2020 لقتال القوات المسلحة العربية الليبية مقابل 2000 دولار، حيث وصل إلى محاور طرابلس عن طريق مطار مصراتة.

وتابع المصدر إلى أن الجيش الليبي تمكن من قتل وأسر عدد كبير من المرتزقة السوريين على محاور عين زارة والأصابعة. ومن بين قتلى المرتزقة الذين تم التعرف على جثته، شخصٌ يُدعى “أبو حسين العلايا” وينحدر من مدينة الميادين بريف دير الزور السورية.

ونوّه المصدر إلى أن المرتزقة قاموا بالهروب من جبهات القتال مع الجيش الليبي على جبهات عين زارة، تاركين خلفهم جثث رفاقهم والجرحى. حيث تمكن الجيش الليبي من سحب عدد كبير من جثث المرتزقة وتم نقل الجرحى والأسرى إلى مدينة بنغازي الليبية شرق البلاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق