أخبار محلية

انفجار سيارة مفخخة في ناحية جنديرس

انفجار سيارة مفخخة في ناحية جنديرس

سوريا عفرين

انفجرت سيارة مفخخة يوم الاثنين 1 يونيو ، كانت مركونة خلف مقر ما تسمى بالجبهة الوطنية للتحرير الموالية للاحتلال التركي وسط ناحية جنديرس التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأكد مصدر محلي لوكالتنا، بانفجار السيارة المفخخة نوع “سان تافيه” أمام مسجد فاطمة الزهراء ،مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بينهم طفلان وتم نقل جميع الجرحى إلى مشافي عفرين لتلقي العلاج.

وتابع المصدر بأن التفجير تسبب بخسائر مادية كبيرة في محال ومنازل المدنيين في محيط التفجير، حيث تطايرت شظايا المفخخة لمسافة مئات الأمتار .

وقال المصدر بأن المرتزقة نشرت تعميم على حواجزها لأسماء يشتبه بصلتهم بالتفجير وهما أيمن الخنوس و عصام النابو من أبناء مدينة دمشق وطالب المرتزقة من حواجزهم إلقاء القبض عليهما .

وتدولت صفحات تابعة لمرتزقة الجيش الوطني مقطع فيديو رصدته وكالتنا، حيث يظهر في الفيديو مدني من ناحية جنديرس يتهم فصائل المرتزقة بالوقوف وراء التفجير، كما اتهم المواطن دولة الاحتلال التركي بالفلتان الأمني التي تعيشها المناطق المحتلة الواقعة تحت سيطرتها.

وتابع المواطن الذي ظهر في الفيديو وهو في حالة يُرثى لها، متهماً قوات الاحتلال مسؤولية التفجير بسبب تسليم مدينة عفرين وقراها إلى مرتزقة الجيش الوطني الموالي للمحتل التركي.

وشهدت ناحية جنديرس عدة تفجيرات مخلفةً ورائها عدد كبير من القتلى والجرحى، وكان آخرها التفجير الذي أودى بحياة خمس مدنيين وجرح أحد عشر شخص بجروح بانفجار سيارة مفخخة وسط البلدة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق