أخبار محليةتقارير وتحقيقات

لجوء المدنيين لزراعة الخضروات للاكتفاء الذاتي في ظل ارتفاع الأسعار

الحسكة/ آرام نيركز

مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخضروات بكافة الأصعدة في مناطق شمال وشرق سوريا ونتيجة انهيار العملة السورية أمام الدولار وعدم توازنها، اعتمد مدنيون في ريف مدينة الحسكة على زراعة الخضروات الصيفية للاكتفاء الذاتي وعدم استيرادها من الأسواق.

يقول المواطن “آشور كفركيس” من قرية تل مساس بريف الحسكة الغربي لكاميرة وكالتنا (وجه الحق_RUMAF):

“بعد ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخضروات لجأنا إلى الاكتفاء الذاتي من خلال زراعة الخضروات الصيفية أمام منازلنا، والخضار التي قمنا بزراعتها هي الخضروات الصيفية مثل ” البندورة، الكوسا، الخيار وما شابه”.

وأوضح “كفركيس” بأن زراعة الخضرة الصيفية لها فائدة على صعيد الإنتاج والاكتفاء الذاتي لمدة تتراوح إلى أكثر من ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى فائدتها الأكبر وهي عدم الاعتماد على الخضروات التي تُباع في الأسواق في ظل ارتفاعها.

مشيراً بأن الخضار التي يقومون بزراعتها أمام منازلهم ستكون مصدر اكتفاء لهم ولأقربائهم وجيرانهم.

وأوضح “كفركيس” أن الخضرة التي تتم زراعتها أمام المنازل أو في المنطقة تختلف بشكل كبير عن خضرة الأسواق وهناك اختلاف أيضاً بالأسعار.

وفي نهاية حديثه أردف بالقول بأن أهالي المنطقة وجيرانه باتوا يلجئون لزراعة الخضروات والاعتماد على الذات، داعياً أهالي باقي المناطق والقرى إلى الزراعة وعدم الاعتماد على الخضروات التي يتم استيرادها من الخارج بأسعار باهظة.

 

Rumaf – وجه الحق -14-06-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق