أخبار محليةتقارير وتحقيقات

التحالف الدولي هو من استهدف قادة تنظيم “حُرّاس الدين” في مدينة إدلب!!

أفادت الأنباء يوم أمس الأحد ١٤ حزيران، أن اثنان من قادة تنظيم “حُرّاس الدين” قد قُتلا إثر استهدافهما من قِبل طائرة مسيرة مجهولة المصدر في مدينة إدلب بحي “الظبيط” قرب مسجد “نبي الله شعيب”.

موقع استهداف السيارة

وتبين أن الشخصان المستهدفان بالطائرة المسيرة هما “قسّام الأردني” المسؤول العسكري العام، ومسؤول “جيش البادية” المدعو “بلال الصنعاني”.

ومن خلال التدقيق في الصور الواردة من عملية الاستهداف وحجم الضرر الناجم في السيارة يمكن التأكد بأن العميلة نُفذت بواسطة صواريخ “نينجا” السرية الغامضة (صاروخ R9X)، والتي تتسم بعالية الدقة في اصطياد أهدافها المهمة.

السيارة المستهدفة لقادة حراس الدين

ويقوم (صاروخ R9X) “بتمزيق الهدف مستخدماً السيوف” والقادر على اختراق المباني والسيارات للوصول إلى فريسته بدلاً من الانفجار والتسبب بأضرار في المنطقة المحيطة بالهدف. ويستبدل سلاح “النينجا” الرأس المتفجر بمجموعة شفرات حادة والذي يسحق أهدافه بشكل محدد ومباشر.

 

وهذا ما ظهر بالتحديد في الصور الواردة من مكان العملية (عدم تضرر السيارة بشكل كبير ومقتل الشخصين من خلال بتر أطرفهما)، وهذا يؤكد أن الطائرة المسيرة استخدمت صواريخ النينجا التي تستخدم تقنية السيوف الحادة بدل الرأس المتفجر في العملية.

ويُعتبر هذا السلاح الذكي من أخطر الأسلحة فتكاً، والتي يستخدمها الجيش الأمريكي في تنفيذ عملياته السرية. وهذا السلاح الأمريكي الذكي يقلل أيضاً الخسائر البشرية الغير مقصودة ويمنع الإرهابيين من الاختباء واستخدام النساء والأطفال كدروع بشرية لإعاقة الضربات الجوية التي تستهدفهم، ويرجّح المراقبون أن الجيش الأمريكي يستخدم هذا السلاح منذ العام 2017.

“أبو خديجة الأردني”

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قد استخدم نفس التقنية باستخدام الصاروخ السري الغامض “صاروخ النينجا “(R9X) في استهداف سيارة القيادي البارز في تنظيم حراس الدين (بلال عواد عبد الرزاق خريسات) الملقب بـ “أبو خديجة الأردني” بتاريخ 22-12-2019 على طريق ترمانين-الدانا شمال محافظة إدلب، وبالإضافة إلى استهداف سيارة لقيادات من تنظيم داعش بتاريخ 7-12-2019 على طريق الباسوطة بريف عفرين والتي كانت تقلُ ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية يحملون بطاقات مرور باسم أحرار الشام.

Rumaf – وجه الحق -15-06-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق