أخبار محلية

رأس العين”مظاهرات ضد الاحتلال التركي ومرتزقته

رأس العين”مظاهرات ضد الاحتلال التركي ومرتزقته

سري كانيه /الحسكة

تظاهر اليوم العشرات من المدنيين في كل من قرى “مريكيس، قبر شيخ حسين، لزكة ومريكيس طاحونة” في الريف الشرقي لمدينة سري كانيه/ رأس العين، المحتلة بمحافظة الحسكة ضد مرتزقة جيش الاحتلال التركي، بسبب افتعالهم للحرائق قبل عدة أيام بالأراضي الزراعية العائدة ملكيتها للمدنيين والتي تسببت بالتهام مساحات شاسعة من المحاصيل الزراعية.

وأفاد ” ع س ” الذي فضل عدم الكشف عن اسمه وهو من أهالي قرية لزكة” لمراسل وكالتنا ” بأن الأهالي تظاهروا اليوم ضد ممارسات مرتزقة الاحتلال التركي والحد منها، بالإضافة والمطالبة بتعويض الخسائر التي تسبب بها المرتزقة في محاصيلهم الزراعية من قوات الاحتلال التركي.

فيما أشار ” ع س “بأن الأهالي توجهوا صوب قاعدة جيش الاحتلال التركي المتواجدة في قرية ” الداودية ” شرقي مدينة سري كانيه / رأس العين لطلب التعويضات، إلا أن جيش الاحتلال التركي وفصائل المرتزقة قاموا بإطلاق الرصاص الحي على المدنيين، من أجل تفريق المحتجين ومنعهم من الوصول للقاعدة التركية .

ويأتي ذلك في سياق الجرائم والانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي وفصائلها من المرتزقة بسرقة أملاك المدنيين و استهداف أرزاقهم، في ظل الصمتت الدولي والأممي حيال الانتهاكات الممنهجة.

وتعمل دولة الاحتلال التركي منذ مدة على نهب محاصيل المدنيين العزل إلى الداخل التركي،بحجة عدم وجود مراكز لتخزين الحبوب .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق