أخبار دوليةمنوعات

حفل عالمي لمحاربة كورونا : متحدون من أجل مستقبلنا

تهدف المبادرة إلى جمع تبرعات لمجتمعات الفقراء والمهمشين

يقدم نجوم بارزون في سماء الموسيقى والسينما في العالم حفلاً ينقله التلفزيون، ويعرض على الإنترنت يوم السبت المقبل، لجمع التبرعات للمساعدة في محاربة مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، في إطار مبادرة مشتركة بين منظمة غلوبال سيتزن، والمفوضية الأوروبية.

وتهدف المبادرة التي أُطلق عليها اسم “طموح عالمي: متحدون من أجل مستقبلنا Global Goal: Unite for Our Future، إلى جمع مليارات الدولارات في شكل تبرعات خاصة وعامة، للإسهام في الحد من تأثير الجائحة على المجتمعات المهمشة.

وفي بث على الإنترنت قبل الحفل، قالت نجمة موسيقى البوب مايلي سايرس إن الفقراء والمهمشين هم الأشد تضرراً من الجائحة. وحثت المانحين الذين يتبرعون بالمال للفحوص والعلاجات واللقاحات على ضمان تطويرها بطرق تجعلها متاحة للجميع في كل مكان.

ويعمل الباحثون وصناع العقاقير على تطوير أكثر من مائة لقاح محتمل لكوفيد-19 الذي راح ضحيته أكثر من 463 ألف شخص.

وسيقدم الحفل الممثل دوين جونسون (ذا روك)، وستشارك فيه سايرس، والثنائي الغنائي كلوي وهالي والمغنية كريستين آند ذا كوينز، وفريق كولد بلاي، وشاكيرا وغيرهم، كما سينضم إليهم الممثل هيو جاكمان، ولاعب كرة القدم المعتزل ديفيد بيكهام، والممثلة تشارليز ثيرون.

وقال هيو إيفانز الرئيس التنفيذي لغلوبال سيتزن: “نريد من زعماء عالمنا توفير مليارات الدولارات المطلوبة، لتطوير وتوزيع الفحوص والعلاجات واللقاحات بالتساوي”.

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية إن الحفل سيتزامن مع قمة لجمع التبرعات، سيعبر من خلالها الفنانون والعلماء وزعماء العالم عن التزامهم “بمساعدة العالم على القضاء على فيروس كورونا دون التخلي عن أحد”.

(رويترز)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق