تاريخمنوعات

إعادة اكتشاف جنة عمرها قرون : حدائق هوليغان المفقودة

تعد Lost Gardens of Heligan واحدة من الحدائق النباتية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة ، ولكن على مدار عقود تم التخلي عنها ونسيانها. اليوم ، يذهب العديد من الأشخاص إلى Lost Gardens of Heligan لمشاهدة جمال “التماثيل الحية” المتغيرة ، ولكن هذه ليست سوى جزء من جاذبية الموقع.

تم تطوير الحدائق المذهلة على مر القرون من قبل عدة أجيال من عائلة الكورنيش ، وسقطت الحدائق المذهلة عندما اندلعت الحرب العالمية الأولى ، فقط ليتم إعادة اكتشافها في عام 1990 ، وتم ترميمها وفتحها للجمهور في عام 1992. تسبب الإغلاق الأخير للمالكين لإغلاق أبوابهم مرة أخرى – للمرة الثانية فقط خلال 260 عامًا – ولكن بعد إنشاء بعض القواعد الجديدة لاتباع لوائح التباعد الاجتماعي ، يمكن للأشخاص التنزه عبر المناظر الطبيعية الجميلة مرة أخرى.
مشروع عائلي

تقع حدائق هيليغان بالقرب من ميفاجيسي ، في مقاطعة كورنوال الإنجليزية الجنوبية الغربية. في لغة الكورنيش ، تُعرف الحدائق باسم Lowarth Helygen ، والتي تعني “Willow Tree Garden“. ترتبط الحدائق بعائلة Tremayne ولا تزال جزءًا من ملكية Heligan الخاصة بهم.

هليغان هاوس. (الدكتور نيل كليفتون / CC BY SA 2.0)

يعود تاريخ العائلة في المنطقة إلى القرن الثالث عشر ، عندما تم بناء هيليجان مانور لأول مرة. ومع ذلك ، فقط خلال القرن الثامن عشر ، بدأت عائلة Tremayne في بناء الحدائق. أدخل كل جيل إضافات على “مشروع العائلة” هذا ونمت الحدائق.

“الغابة” في حدائق لوليغان المفقودة. (ZoeM / Adobe Stock)

يعني توسيع الحدائق أن هناك حاجة إلى مزيد من القوى العاملة لصيانتها وتحسينها. لتحقيق ذلك ، استأجرت عائلة تريماين العديد من البستانيين المحليين. قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى ، كان هناك ما يصل إلى 22 بستانيًا في خدمة Tremaynes. بحلول عام 1916 ، لم يبق سوى ثمانية رجال على الاعتناء بالحدائق. ذهب البستانيون للقتال في الحرب ولم يعودوا أبدًا.
إحياء حدائق هليغان المفقودة

سقطت الحدائق في مزيد من الإهمال عندما غادر المالك آنذاك ، جاك تريمين ، كورنوال إلى إيطاليا عندما انتهت الحرب ، وتم تأجير ممتلكاته. وهكذا ، احتلت مستأجرة هيليجان ، بما في ذلك حدائقها ، من قبل مستأجرين مختلفين على مدى العقود القليلة القادمة ، بما في ذلك الجيش الأمريكي ، الذين استخدموا المنزل كقاعدة.

الحديقة الإيطالية في حدائق لوليغان المفقودة. (كريس وود / CC BY SA 3.0)

استمرت الحدائق في التدهور ، وكانت ستفقد إلى الأبد ، لولا رجلين – جون ويليس وتيم سميت. عندما توفي جاك تريماين ، انتقلت ملكية الحوزة إلى صندوق استئماني كان مرتبطًا بالعديد من أفراد عائلة تريماين الممتدة. أحد هؤلاء كان جون ويليس ، الذي عاش في المنطقة ، وقدم الحدائق إلى تيم سميت ، منتج قياسي.

أدى التعاون بين الرجلين إلى إعادة اكتشاف الحدائق في عام 1990. وسرعان ما تم ترميم الحدائق وأدخلت أعمال الترميم إلى مسلسل تلفزيوني من ستة أجزاء في عام 1996.

وجهة سياحية حائزة على جوائز

في عام 1992 ، تم فتح حدائق Heligan المفقودة للجمهور. منذ ذلك الحين ، أصبحت وجهة سياحية شهيرة ، مما حفز اقتصاد المنطقة. تم تحسين الحدائق من قبل أمناءها على أساس منتظم ووصلت إلى معالم مختلفة على مر السنين. في عام 2010 ، على سبيل المثال ، سجلت الحدائق الزائر رقم أربعة ملايين ، بينما شهد عام 2013 الانتهاء من “فندق الحشرات” في الجورجية رايد.

وقد فازت الحدائق بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك جوائز كورنوال للسياحة – حديقة العام – الجائزة الفضية (2013) ، وجوائز كورنوال للسياحة – “الفائزون الفائزون” ، و “حديقة المنزل الريفي لهذا العام” والفضية في فئة الأعمال الصديقة للحياة البرية

البلوط “الجورجية ركوب” في وادي لوست. (الحقوق المتروكة)
الملامح الرئيسية للحدائق المفقودة في Heligan

تتميز الحدائق بمناطق الجذب المختلفة. يمكن القول إن أكثرها تميزًا هو حفرة الأناناس ، وهي طريقة لزراعة الأناناس في مناخ أكثر برودة. تم اختراع هذه التقنية خلال العصر الفيكتوري ، على الرغم من أنها أصبحت عفا عليها الزمن بعد إدخال السفن البخارية ، مما جعل نقل الفاكهة من الخارج أرخص. لقد قيل أن حفرة الأناناس هي الوحيدة المتبقية في أوروبا اليوم ، وفي عام 2009 أنتجت أول ثمار لها في ثلاث سنوات.

تسليط الضوء على الحدائق الأخرى هو فنون الأزهار التي تم تكليفها عندما تم ترميم الحدائق. وتشمل هذه رأس العملاق وخادمة الطين. بالطبع ، تشتهر الحدائق المفقودة في Heligan بالحدائق المختلفة التي أنشأتها عائلة Tremayne. وتشمل هذه الحدائق الشمالية ، وحديقة الزهور ، وحديقة البطيخ ، والتي تم بناؤها كلها في وقت هنري هوكينز تريماين (1766 – 1829) ، وكذلك الحديقة الإيطالية ، التي تم بناؤها بين 1906 و 1907

الطين البكر في حدائق Heligan المفقودة. (robynmac / Adobe Stock
  • المصدر : الأصول القديمة / ترجمة حصرية : وكالة روماف Rumaf.net
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق