أخبار دولية

توتر سعودي-إيـراني في مياه الخليج العربي

توتر سعودي-إيـراني في مياه الخليج العربي

توتر سعودي-إيـراني في مياه الخليج العربي

الأحد 28 حزيران 2020 |

أجبرت قوات حرس الحدود السعودي، يوم السبت، ثلاثة قوارب إيرانية على التراجع بعيدا عن مياهها الإقليمية، بعد أن أطلقت طلقات تحذيرية صوبها.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود السعودي، “رصدت دوريات حرس الحدود البحرية ثلاثة قوارب إيرانية بعد دخولها المياه السعودية، حيث تم على الفور متابعتها وتوجيه إنذارات متكررة إليها بالتوقف، إلا أنها رفضت التجاوب”.

وتابع البيان “وفقا للإجراءات المتبعة في هذه الحالات التي يتم فيها رفض التوقف، فقد تم التعامل مع تلك القوارب، وذلك بإطلاق طلقات تحذيرية، مما نتج عن ذلك إجبارها على أن تعود أدراجها”.

وكان اتهم قائد حرس الحدود البحرية في محافظة بوشهر الإيرانية، العميد ولي الله رضائي نجاد، قوات حرس الحدود السعودي بإطلاق النار تجاه “صيادين إيرانيين”.

وقال رضائي نجاد إنه “بحسب المعلومات الأولية فإن قارب صيد إيرانياً من ميناء رستمي تنغستان قد تجاوز الحدود المائية بين إيران والسعودية، ما أدى إلى إطلاق النار صوبه من قبل حرس الحدود السعودي”.

وأعلن القائد العسكري الإيراني، وفقا لما أوردته وكالة “فارس”، أنّ الحادثة لم تخلف إصابات أو خسائر في الأرواح، قائلا إنه “ستعلن عن المعلومات التكميلية بعد تحقيقات دقيقة بشأن الحادث”

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق