منوعات

التجارب النهائية قائمة على ”مسبار الأمل“

قبل إطلاقه في 15 يوليو ..

يتوقع أن يصل “مسبار الأمل” إلى مدار كوكب المريخ في فبراير 2021 بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي

 

تجرى حالياً التجارب النهائية علىمسبار الأمل وفقاً للجدول الزمني المعتمد تمهيداً لإطلاقه في موعده المحدد يوم 15 يوليو/تموز الجاري من مركز تانيغاشيما الفضائي.

ويقود فريق من الكوادر الإماراتية الشابة عمليات تجهيز “مسبار الأمل” للإطلاق، بما في ذلك التجارب النهائية واختبارات ما قبل الإطلاق في المحطة الفضائية في اليابان. وتتضمن الاختبارات إجراء فحوص نهائية لوظائف المركبة الفضائية، التي تشمل نظام الطاقة ونظام الاتصال ونظام الملاحة ونظام التحكم ونظام الدفع والقيادة والنظام الحراري وأنظمة البرمجيات.

ومنذ وصوله بنجاح إلى المحطة الفضائية في جزيرة تانيغاشيما في أبريل/نيسان الماضي، يخضع “مسبار الأمل” لعمليات تجهيز فائقة الدقة للإطلاق، تستغرق 50 يوم عمل، وتتضمن تعبئة خزان الوقود للمرة الأولى بنحو 800 كيلوغرام من وقود الهايدروزين، وفحص خزان الوقود، والتأكد من عدم وجود أي تسريبات، إضافة إلى اختبار أجهزة الاتصال والتحكم، ونقل المسبار إلى منصة الإطلاق، وتركيب المسبار على الصاروخ الذي سيحمله إلى الفضاء، وشحن بطاريات المسبار للمرة الأخيرة.

ويتولى قيادة التجهيزات والاختبارات فريق عمل “مسبار الأمل” المكون من كوادر إماراتية شابة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والعلميين لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

ويتوقع أن يصل “مسبار الأمل” إلى مدار كوكب المريخ في فبراير 2021 بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي.

شاهد الثقب الأسود أثناء ابتلاع نجم بحجم الشمس

يطلق على هذا الحدث النادر للغاية، الذي يحدث مرة كل 10 – 100 ألف سنة “اضطرابات المد والجزر”.

مصدر الفيديو: wam – وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق