أخبار دولية

لحظة استهداف الطائرات الحربية لمنظومة الدفاع التركية في قاعدة الوطية بليبيا| فيديو

عرضت قناة “ON-TV” المصرية لقطات للضربات التي نفذتها الطائرات الحربية فجر 5 تموز، على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية. وعلق الصحفي خالد أبو بكر، على الضربات العسكرية التي استهدفت أنظمة الدفاع الجوية التي كانت تركيا قد أنشأتها الخميس الماضي، بقاعدة “الوطية” ذات الأهمية الاستراتيجية، بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار ورئيس هيئة الأركان التركية يشار غولار إلى “طرابلس” و”مصراتة”.

وعرض خالد أبو بكر، خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة “ON-TV” لقطات للضربات المدمرة، موضحاً أن 9 غارات عنيفة استهدفت منظومة الدفاع الجوية التركية ودمرت 3 رادارات، بقاعدة ” الوطية” معقباً: “أوجعتهم الضربات”.

وتابع قائلاً: “بعد ما صرفت تركيا على القاعدة ونصبت منظومتها المتطورة، فجأة جاءت طائرات مجهولة الهوية وقصفتها.. هذه الضربات كانت دقيقة جداً وأوجعت الأتراك. وأضاف: “أبى الجيش الليبي البطل أن تدنس أراضيه من المحتل التركي”.

وتمكنت مقاتلات حربية فجر اليوم الأحد، من تدمير منظومة دفاع جوية في قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس.

وقالت مصادر عسكرية ليبية، إن المقاتلات الحربية تمكنت من تنفيذ تسع ضربات جوية دقيقة للغاية على منظومة الدفاع الجوية التركية التي تم نصبها مؤخراً في قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس، مشيرةً لنجاح الطائرات الحربية في تحييد منظومة الدفاع الجوية التركية من طراز “هوك” الأمريكية الصنع، وتدمير 3 رادارات من طراز “كالكان” التركية الصنع بالكامل.

Rumaf – وجه الحق -06-07-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق