أخبار دولية

مناورات للجيش المصري على الحدود الغربية ردا على المناورات التركية قبالة السواحل الليبية

اعلن الجيش المصري يوم الخميس عن استعداده لتنفيذ مناورة عسكرية قرب حدود ليبيا تسمى لـ”حسم 2020″، ردا على إعلان تركيا تنفيذ مناورات في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية.

ونقلت وسائل اعلام مصرية، ان القوات المسلحة المصرية بأفرعها الرئيسية تنفذ المناورة “حسم 2020 ” على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، وهذا يعني أن المناورات قرب حدود الليبية.

وأعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية على صفحته الرسمية في “فيسبوك”،يوم الخميس، أن وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي شهد المرحلة الرئيسية للمناورة الاستراتيجية “حسم 2020” غرب البلاد.

وأشارت المتحدث العسكري إلى أن المناورة نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتي استمرت لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وتأتي المناورات العسكرية المصرية بعد يوم واحد من إعلان القوات البحرية التركية، أنها ستجري مناورات بحرية ضخمة قبالة السواحل الليبية خلال الفترة المقبلة.

وكشفت وسائل إعلام تركية أن هذه المناورات ستجرى قريبا، وهي بمثابة تدريب تحسبا لاندلاع أي حرب في شرق المتوسط، علاوة على ما وصف بالتوترات المتصاعدة التي شهدتها ليبيا في الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق