أخبار دولية

اختفاء ضابطين من المعارضة المسلحة في تركيا


قالت تنسيقيات المسلحين ، أن ضابطَين سابقيَن بالجيشِ الحرِّ اختفيا في تركيا وبتوقيتين منفصيلن، وذلك في مكان إقامتهما في مدينة أنطاكيا (هاتاي) جنوبي تركيا.

حيث قالت تنسيقيات المسلحين، إنّ الضابط الأول هو المقدّم “محمد حمادو”، قائد لواء أحرار الساحل سابقاً، والذي يُلقب بـ “أبو الهول”، أما الضابط الثاني فهو الملازم أول “خالد رحال”، قائد كتائب الهجرة إلى الله التابعة للفرقة الأولى الساحلية سابقاً، والذي يُلقب بـ “أبو رحال”.

وأضافت التنسيقيات، أن مصير المقدّم “حمادو” الذي ينحدر من منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية، والملازم أول “رحال” الذي ينحدر من حي قنيص بمحافظة اللاذقية، مازال مجهولاً منذ 3 أيام، في حين تواصل الشرطة التركية عملية البحث عنهما لمعرفة تفاصيل اختفائهما.

يُذكر أنّ المقدّم “حسين الهرموش”، الذي يُعتبر من أوائل الضباط المنشقّين عن الجيش السوري كان قد أعلن عن اختفائه في تركيا بظروف غامضة بتاريخ 29 آب 2011، قبل أنْ تقوم مخابرات الحكومة السورية بتأكيد عملية اعتقاله، دون تحديد الآلية التي تم اتباعها لاعتقال الهرموش أنذاك .

وقالت تنسيقيات المسلحين في حينها ،أن عملية اعتقال الهرموش تمت بمشاركة المخابرات التركية ضمن اتفاقيات مبرمة سابقاً بين سوريا وتركيا والتي تُعرف باتفاقية أضنه ، والتي تنص أحد بنودها بتسليم كلا الطرفين للمطلوبين الفارين إلى الطرف الآخر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق