أخبار محلية

هجوم تركستاني اختباري على نقاط استراتيجية في ريف اللاذقية.

قامت بعض المجموعات المسلحة المرتزقة لتركيا صباح يوم الجمعة بهجوم واسع على بعض النقاط العسكرية للجيش السوري في ريف اللاذقية الشمالي مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة وقذائف الهاون.

ونقل مراسل وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر عسكرية ان نقاط الجيش السوري تعرضت صباح اليوم “الجمعة” في الساعة التاسعة صباحاً لهجوم بري على محور بلدة ربيعة نقطة “الصراف”، شارك فيه العشرات من التركستانيين المتواجدين على الشريط الواصل بين الحدود التركية وريف إدلب.

وأضافت المصادر أن الهجوم الذي بدأ بالرمايات النارية المتوسطة، سرعان ما تلاه دخول سريع لعشرات المسلحين الذين تقدموا من بلدة (نوارة) القريبة لريف ادلب، والتي تبعد عن الحدود التركية مسافة ٨ كم .

القوات السورية سرعان ما فرملت الهجوم، الذي لم يدم طويلاّ عبر الاستعانة بالرمايات المدفعية والصاروخية من مختلف القواعد النارية، لتنتهي المواجهة الاختبارية بمقتل عدد من المهاجمين الذين يتخوفون من توجه مفاجئ للقوات السورية نحو جسر الشغور، وفقا للمصادر المذكورة.

ويشكل التطور الجديد في تلك الجبهة الهادئة “اختبار جاهزية” بعد أيام من الترقب والانتظار والحديث عن قرب عملية عسكرية للجيش السوري في محيط طريق m4.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق