أخبار دولية

جاويش أوغلو يحذر أرمينيا من ارتكاب أي حماقة ضد أذربيجان

حذر وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أرمينيا من ارتكاب أي حماقة، فيما يتعلق بالصراع المسلح بين أرمينيا وأذربيجان. وأوضح بأن تركيا ستكون إلى جانب أذربيجان، بكل إمكانياتها. وأضاف قائلاً: ” أتمنى من أرمينيا ألا ترتكب أي حماقة”.

وأدلى وزير الخارجية “مولود جاويش أوغلو” بتصريحات هامة حول الصراع المسلح على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا خلال لقاء على قناة (TRT haber) التركية، يوم الاثنين 13 تموز. وقال جاويش أوغلو، “على أرمينيا أن تتعقل وتعود إلى جادة الصواب”، مشيراً إلى أن تركيا ستكون إلى جانب أذربيجان بكل إمكانياتها.

وفيما يتعلق بهذه القضية قال جاويش أوغلو خلال حديثه على قناة TRT-haber :

“لقد هاجمت أرمينيا بشكل غادر على أذربيجان، وفقد أربعة من إخواننا لحياتهم في الهجوم. ومن هذا المنطلق، نرى بأن أرمينيا تريد بشكل خاص إنشاء مناطق صراع جديدة.”

وأضاف: “لم تقترب أرمينيا من الحل السياسي حتى الآن، ولم تتوصل إلى أي حل حتى اليوم”. وتابع قائلاً: “من غير المقبول ما فعلتها أرمينيا اليوم، ندعوها إلى أن تعود إلى جادة الصواب”. محذرةً أرمينا أن أذربيجان ليست وحدها، وأن تركيا ستكون إلى جانب أذربيجان بكل إمكانياتنا. وأشار إلى أنه سيقوم اليوم بالاتصال مع وزير الخارجية الأذربيجاني ويجري تقييما حول قضية الهجوم الأرمني.”

ترجمة: وكالة روماف عن قناة TRT-haber التركية 

Rumaf – وجه الحق -13-07-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق