أخبار دولية

طهران تعدم موظفا بوزارة الدفاع بتهمة التجسس لأمريكا

طهران تعدم موظفا بوزارة الدفاع بتهمة التجسس لأمريكا

الأربعاء 15 تموز 2020

قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي، إنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الموظفين السابقين بالقسم الفضائي الجوي بوزارة الدفاع، بعد إدانته بالتجسس وتقديم معلومات سرية حول برنامجها الصاروخي للاستخبارات الأمريكية.

وأضاف إسماعيلي، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق “رضا عسكري”، الأسبوع الماضي، مؤكدا أن “طهران لن تتساهل مع أحد ولن تساوم على أمنها القومي”.

وأوضح إسماعيلي، أن المعدوم عسكري تقاعد من وزارة الدفاع عام 2016، وأنه كان على تواصل مع الـ”CIA” أثناء عمله وبعد خروجه إلى التقاعد، وقدم إليها معلومات حول إنتاج الصواريخ الإيرانية، مقابل حصوله على المال، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تراقبه قبيل اعتقاله.

وكانت أصدرت إيـران حكما بإعدام مواطن أدين بالتجسس لصالح “سي آي إيه” والموساد، متهمة إياه بتقديم معلومات للمخابرات الأمريكية تتعلق بتفاصيل تنقل وتحركات قائد فيلق القدس قاسم سـليـماني الذي قتل بغارة أمريكية في العراق مطلع شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية حينها، إن الحكم بالإعدام الذي صدر ضد المواطن محمود اسماعيلي مجد والذي كان يعمل بصفوف “فيلق القدس”، صدر وتم تأييده وسينفذ قريبا.

إيران إنسايدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق