أخبار دوليةالمجتمع

وفاة طفل أردني وإصابة 700 شخص بتسمم غذائي بعد تناول الشاورما

أعلنت وزارة الصحة الأردنية يوم الأربعاء 29 تموز، عن وفاة طفل عمره 5 سنوات، وإصابة 700 شخص في منطقة عين الباشا بتسمم غذائي بعد تناول وجبة شاورما حسب أخر إحصائية.

وبينت الوزارة الطفل المتوفي قد ادخل مستشفى الأمير حسين في عين الباشا لتقديم العلاج ومتابعته من قبل الكوادر الطبية والتمريضية، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بإصابة التسمم.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن جميع المصابين تم إدخالهم إلى مستشفيات وزارة الصحة، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية التي قامت بها فرق الاستقصاء المتخصصة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بوجود تلوث جرثومي في اللحوم والدجاج ( جرثومة انتيركوكس فيكالس، وجرثومة كامبيلوباكتر).

وأوضحت الوزارة أن بعض المصابين تم خروجهم من المستشفيات بعد تحسن وضعهم الصحي وتماثلهم للشفاء التام، مؤكداً وجود بعض الحالات الحرجة خاصة بين الأطفال، الأمر الذي استدعى دخولهم إلى العناية المشددة.

وأشاد وزير الصحة الأردني الدكتور “سعد جابر” بالاستجابة الفورية لكوادر وزارة الصحة الذين عملوا طوال الـ 48 ساعة المتواصلة بنقل المصابين والعناية بهم وتوزيعهم على عدة مستشفيات، كما أشاد بجهود وكفاءة الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في أقسام الإسعاف والطوارئ في المستشفيات والتعامل مع جميع المصابين والحالات الوبائية الطارئة في الظروف الصعبة وبالمستوى المطلوب.

وأهابت وزارة الصحة الأردنية بالمواطنين بالابتعاد عن التجمعات وعدم تناول الأطعمة المكشوفة وتجنب الخروج في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة العالية.

وذكرت مواقع إلكترونية إخبارية محلية أن سبب الإقبال على تناول وجبات الشاورما من المطعم الذي أوقف مالكه، هو عرض وجبة الشاورما بدينار واحد فقط (نحو 1,4 دولار).

Rumaf – وجه الحق -29-07-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق