أخبار محلية

المحكمة الدستورية العليا ترد كافة الطعون في الانتخابات النيابية السورية

المحكمة الدستورية العليا ترد كافة الطعون في الانتخابات النيابية السورية

أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام أن المحكمة بتت بجميع الطعون التي تلقتها بخصوص انتخابات مجلس الشعب وردتها شكلاً لعدم استيفائها الشروط المنصوص عليها في قانون المحكمة الدستورية العليا.
ونقلت وكالة “سانا” عن اللحام أنه تم النظر بالطعون المقدمة إلى المحكمة الدستورية العليا بخصوص نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث والبت بها استناداً لأحكام الدستور وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة.
واضاف اللحام أن جميع الطعون التي تلقتها المحكمة تبين أنها لم تؤيد بأي وثيقة أو اثباتات تثبت جدية ما أثير فيها وبقيت أقوالاً غير مؤيدة بأي دليل فضلاً عن أن ما شملته في لائحة الطعن لا يصلح لأن يكون محلا للطعن في نتيجة الانتخابات ولا يقدم أمام المحكمة الدستورية العليا وهذا ما جعل تلك الطعون مستوجبة عدم القبول شكلا.
وكانت المحكمة الدستورية العليا أعلنت في 24-7-2020 انتهاء مدة استلام طلبات الطعن بخصوص انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث التي جرت في التاسع عشر من الشهر الجاري وأعلنت نتائجها في الحادي والعشرين منه.
وكانت انتخابات مجلس الشعب السوري قد أثارت حملة انتقادات حادة على خلفية ما اعتبره نشطاء سياسيون “استباحة من قبل حزب البعث لكافة المعايير” خاصة رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي المرشح عن محافظة حلب ورئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير “بروين ابراهيم” المرشحة عن محافظة الحسكة والتي اعتبرت أن حزب البعث حول سورية إلى “مزرعة خاصة به”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق