أخبار محلية

السفير الروسي في لبنان : حالة إدلب مؤقتة ويجب أن تنتهي

السفير الروسي في لبنان : حالة إدلب مؤقتة ويجب أن تنتهي

قال السفير الروسي في لبنان، ألكسندر زاسبكين، إن “سوريا استطاعت التغلب على الإرهابيين وتحرير الأراضي الواسعة باستثناء إدلب، وذلك بالجهود المشتركة بين الجيش السوري والحلفاء”.
وأضاف زاسبكين في حديث مع قناة الميادين: “ما تبقى هي إدلب، ونطبق فيها نفس الأسلوب للتعاون ما بين الأطراف وأساس مسار استانة حيث نتعاون من الجانب التركي عبر الدوريات المشتركة لمراقبة الأوضاع، والموقف السوري واضح أنه يريد استرجاع كل هذه الأراضي”، مؤكدا “بطبيعة الحال هذه الحالة مؤقتة ويجب أن تنتهي باستعادة السيادة السورية والقضاء على الإرهابيين”.
وأوضح أن “موازين القوى في سوريا تغيرت، فمنذ 4 سنوات كانت موازين القوى لمصلحة الإرهابيين، والحالة الإرهابية هذه سمحت للقوات الأخرى الدخول على الخط، بما في ذلك التحالف الأمريكي، ونحن نطالب القوات الأمريكية بالخروج، وهناك فرق بين الدخول بقرار من الحكومة السورية والدخول بقرار ذاتي”.
وفي ما يتعلّق بالعقوبات الجديدة على سوريا، والحصار الذي يفرضه “قانون قيصر” عليها، أشار زاسبكين إلى أن “فكرة التأثير عبر العقوبات استخدمتها أمريكا خلال عشرات السنين، ضد روسيا وفنزويلا وكوبا وإيران، ودائما الجوهر من هذه الفكرة تجويع الشعب، بمعنى أنه يجب على هذا الشعب المتأثر بالعقوبات أن يقف ضد النظام القائم، هذا المخطط الآن لكل الدول”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق