أخبار دولية

زعيم “حـزب الله”: اتهامنا بالتورط بانفجار بيروت يدفع باتجاه الحرب الأهلية!

قال زعيم “حـزب الله” اللبناني حسـن نـصرالله، اليوم الجمعة، إن توجيه الاتهامات لحزبه بالتورط في انفجار مرفأ بيروت يدفع البلاد باتجاه الحرب الأهلية في لبنان.

ونفى نصرالله، في كلمة متلفزة، أي صلة للحزب بانفجار بيروت، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصا وإصابة الآلاف.

وقال زعيم حزب الله، إن “الاتهامات التي لا تزال تصر عليها فضائيات لبنانية وقنوات تليفزيونية عربية أخرى”، “تدفع في اتجاه الحرب الأهلية” في لبنان.

وأضاف، أنه “لا توجد أي صلة بين حزب الله ومرفأ لبنان، ولا نعلم ما يدور بداخله، ولا تقع على الحزب أي مسؤولية تتعلق بإدارته وتأمينه”، بحسب قوله.

وحول المطالبات بإجراء تحقيق دولي حول الحادث، عبّر حسن نصر الله عن دعمه للتحقيقات التي يجريها القضاء العسكري اللبناني، مطالبا بسرعة إعلان الحقائق حول الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه.

واعتبر نصر الله، أن حادث انفجار مرفأ بيروت، “مأساة كبرى، تجاوزت جميع الطوائف والمناطق في بيروت”، مشيرا إلى أن أعضاء بحزب الله سقطوا بين شهداء وجرحى في الحادث، لافتا إلى أن “تعامل المسؤولين والطبقة السياسية في لبنان مع ما حدث له تأثير مصيري، لأنه سيحدد إذا بقي أمل في بناء دولة أم لا”، بحسب تعبيره.

وأعلن وزير الصحة اللبناني، في حصيلة مرشحة للتصاعد، ارتفاع أعداد القتلى في الانفجار إلى 154 شخصا، فضلًا عن إصابة الآلاف، فيما أرسلت عدة حكومات عربية وأجنبية، بالإضافة إلى منظمات أممية ودولية مساعدات غذائية وطبية للمساعد في جهود احتواء آثار الحادث وعلاج المصابين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق