أخبار محلية

سوريا.. اعتقال بروين ابراهيم عقب مشاركتها بوقفة احتجاجية

قالت وسائل إعلام محلية  إن السلطات السورية أوقفت صباح اليوم الإثنين، رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير “بروين إبراهيم”، خلال قيامها بوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب اليوم بالتزامن مع عقد جلسته الافتتاحية للدور التشريعي الثالث.

ووفق شبكة “رووداو” الإعلامية، فإن السلطات السورية اعتقلت إلى جانب “إبراهيم”، 3 أعضاء آخرين في الحزب هم، “باسل حوكان”، و”جعفر مشهدية”، وعضو آخر من “حلب” لم تذكر الشبكة اسمه.

“إبراهيم”، كانت قد قالت عبر صفحتها في “فيسبوك”، أنه خلال الاعتصام أمام البرلمان «سنقول لمن انتهك القانون و ضرب عرض الحائط حريات السوريين باختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب .. مجلسكم نحر آخر معاقل ثقتنا بنهجٍ أردناه تشاركي لا إقصائي».

وكانت أحزاب “الشباب والتغيير” و “التضامن” و “الديمقراطي السوري” المعارضة في الداخل السوري، قد أعلنت أنها قررت تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب تزامناً مع جلسته الأولى يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن “إبراهيم”، كانت قد وجهت انتقادات لاذعة لحزب البعث الحاكم عقب خسارتها بانتخابات مجلس الشعب الشهر الفائت، وقالت حينها إن الانتخابات عار و”سوريا ليست مزرعة البعث” بحسب وصفها.

ولم تذكر صفحة حزب الشباب للبناء والتغيير أي تفاصيل عن اعتقال رئيسته “إبراهيم”، حتى ساعة إعداد هذا الخبر عند الـ1 و 40 دقيقة من ظهر اليوم الإثنين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق