أخبار دولية

الصين تعلن عن انتشار مرض جديد غير معروف في جميع أنحاء الدول الآسيوية أكثر فتكًا من COVID-19

حذر المسؤولون الصينيون من “التهاب رئوي غير معروف” مميت مع معدل وفيات أعلى من فيروس كورونا الذي ينتشر في جميع أنحاء الدولة الآسيوية.

وشهدت مناطق في كازاخستان ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة بالمرض منذ منتصف حزيران. وقالت وزارة الصحة في البلاد إنها سجلت أكثر من 32000 حالة إصابة بنوع غير معروف من الالتهاب الرئوي بين 29 حزيران و 5 تموز مع 451 حالة وفاة.

وقالت السفارة الصينية في كازاخستان إن البلاد شهدت 1772 حالة وفاة في النصف الأول من العام الجاري، بعضهم من الصينيين.
ووصفوا المرض بأنه “التهاب رئوي غير معروف” ، وفي تحذير للمواطنين الصينيين في كازاخستان ، قال مسؤولو السفارة: “معدل وفيات هذا المرض أعلى بكثير من فيروس كورونا المستجد”.

والجدير بالذكر أن COVID-19 نشأ في مقاطعة “ووهان” الصينية، وأصاب أكثر من 12 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.
ولقد تسبب هذا الوباء بفرض حظر على معظم البلدان وأجبر الناس على ارتداء الأقنعة وتقيدهم بالتباعد الاجتماعي وغسل أيديهم جيداً.

تحدث ساول كيسيكوفا، رئيس قسم الرعاية الصحية في عاصمة كازاخستان، إلى وكالة أنباء كازينفورم الحكومية.
قائلاً: “حوالي 300 شخص مصاب بالالتهاب الرئوي يدخلون المستشفى كل يوم”.

وبحسب ما ورد، قالت آيزان إسماغامبيتوفا، كبيرة مسؤولي الصحة، “إن معدل الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي قد ارتفع في شهر تموز الفائت بأربع مرات في كازاخستان”. مضيفةً، لقد تمت مقارنة الأرقام مع نفس الوقت من العام الماضي.

منوهةً “إن العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض لم يتم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19.في كازاخستان. وأكدت أن هناك 53.021 حالة إصابة بـ COVID-19 و 264 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق