أخبار دوليةتقارير وتحقيقاتخبر عاجل

نائب والي هاتاي والمسؤول عن منطقة عفرين المحتلة يقتل والدته وشقيقه

أفادت الأنباء الواردة من وسائل الإعلام التركية، أن تولغا بولات نائب والي هاتاي (لواء اسكندرون) قتل والدته وشقيقه بمسدس حربي مساء الثلاثاء 11 آب.

ووفقًاً للأخبار الواردة من وكالة (IHA) التركية، أطلق تولغا بولات النار على شقيقه ألتوغ ووالدته إقبال بولات بمسدس حربي وأرداهما قتيلين، في منزل والدته في منطقة كورتولوش بوسط سيهان في أضنة لسبب غير معروف.

Hatay Vali Yardımcısı Polat, annesini ve kardeşini öldürdü
الإسعاف والشرطة التركية أمام منزل والدة تولغا بولات

وبعد وقوع الجريمة، بدأت الشرطة التركية في أضنة بعمليات البحث للقبض على القاتل تولغا بولات. وأكدت وكالة (IHA) الإخبارية، أن إقبال وألتوغ بولات قُتلا على الفور في المنزل قبل إسعافهما إلى المشفى.

Hatay Vali Yardımcısı Polat, annesi ve avukat kardeşini öldürdü ...
ألتوغ بولات – إقبال بولات

ونوهت الوكالة إلى أن والده الذي كان في المنزل أثناء وقوع الجريمة هو في حالة جيدة ولم يُصب بأذى. فيما بدأت الشرطة التركية بعد وقوع الجريمة بإطلاق عمليات بحث واسعة للقبض على تولغا بولات الذي لاذ بالفرار إلى جهة مجهولة.

ويُعتبر تولغا بولات، نائب والي هاتاي أحد أهم المسؤولين الأتراك الذين ساهموا في عمليات التغيير الديموغرافي في منطقة عفرين السورية، التي احتلتها القوات التركية عبر عملية غزو واسعة على المنطقة في 20 كانون الثاني 2018 . وكان بولات قد عُيّن في منصب نائب والي هاتاي بتاريخ 24.12.2018. وكما اُسند له منصب منسق المساعدات الإنسانية في منطقة عفرين.  

ترجمة: وكالة روماف عن وكالة (IHA) التركية

Rumaf – وجه الحق -12-08-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق