أخبار دولية

فرقاطة تركية تتعرض لأضرار بالغة بالمتوسط بعد تحرشها بقطعة بحرية يونانية

 

تعرضت فرقاطة تركية لأضرار بالغة بعد محاولتها الاعتداء على فرقاطة يونانية، شرق منطقة البحر المتوسط؛ حيث ردت الأخيرة على الاعتداء بكل قوة.
وقالت وسائل إعلام يونانية إن الفرقاطة التركية «TCG» K  Kemalreis» هي من بدأت بالعنف.

وسرعان ما ردت الفرقاطة اليونانية «Limnos» على الاعتداء، وأوضحت المعلومات أن القطعة البحرية اليونانية تعرضت لأضرار محدودة.

وأوضح موقع ”avia pro“ الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، أن اثنين من البحارة الأتراك كانا على ظهر السفينة في تلك اللحظة، وأصيبا برضوض في الحادث بعد سقوطهما، غير أن حالتهما لم تكن خطيرة.

وأشار الموقع، إلى أن الجيش اليوناني حاول منع السفينة الحربية التركية من دخول المياه الإقليمية للبلاد، وقامت الفرقاطة اليونانية بمناورة بأقصى سرعة لها، ما أدى إلى اصطدامها بالسفينة الحربية التركية

وزادت حدة التوتر شرق المتوسط منذ أن شرعت تركيا يوم الإثنين، في عملية تنقيب عن النفط والغاز بمنطقة متنازع عليها في البحر المتوسط، في خطوة وصفتها أثينا بأنها غير قانونية والتمست دعم حلفائها في الاتحاد الأوروبي.

وشاركت فرنسا، التي دعت لأن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا بسبب أعمال التنقيب، في مناورات عسكرية مع القوات اليونانية قبالة سواحل جزيرة كريت اليوم الخميس

المصدر ..تركيا الان + موقع avia pro الروسية


 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق