الرئيسية » أخبار » اجتماع الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية في مقاطعة الشهباء.

اجتماع الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية في مقاطعة الشهباء.

اجتماع الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية في مقاطعة الشهباء.

وجه الحق

مقاطعة الشهباء-أحرص

22-8-2017

اجتمعت الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا اليوم الثلاثاء 22أب/أغسطس 2017 في مقاطعة الشهباء، لشرح اللائحة التنفيذية للقانون الانتخابي الخاص بمناطق الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

حضر الاجتماع ” محمود حمدك” عضو الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، وأعضاء المجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، وأعضاء اللجنة التحضيرية للكومينات مقاطعة الشهباء، وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات لمقاطعة الشهباء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الابرار تمام الساعة العاشرة صباحاً، وذلك في قاعة الاجتماعات في أحرص مقاطعة الشهباء.

ومن ثم شرح “محمود حمدك” عضو الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا عن اللائحة التنفيذية للقانون الانتخابي الخاص بمناطق الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، وقال: أن اللائحة التنفيذية: هي اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون الانتخابي الخاص بمناطق الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، والانتخاب هي العملية الرسمية التي يحق للمواطن الإدلاء بصوته في صناديق الاقتراح لاختيار مرشح من بين المرشحين لتولي مقعد رسمي في احدى مجالس الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

وتحدث “حمدك” عن البطاقة الانتخابية وهي البطاقة الصادرة عن المفوضية العليا للانتخابات والتي تعطى لكل ناخب أتم الثامنة عشر من عمره يوم الانتخاب، ونوه إلى إجراءات الترشيح حيث يقدم طلب الترشيح المستوفي لكافة الشروط والوثائق المطلوبة من قبل المرشح أو كيله أو الكيان السياسي أو وكيله إلى المفوضية العليا للانتخابات في دائرته خلال خمسة عشر يوماً من التاريخ الذي تحدده المفوضية لفتح باب الترشيح.

وأضاف “حمدك” أن الدعاية الانتخابية يحق للمرشح بعد استلامه إشعار قبول ترشحه أن يذيع نشرات بإعلان ترشحه ويوزع بيانات ويلقى خطابات ويقيم مهرجانات يوضح فيها برنامجه وأهدافه وكل ما يتعلق ببرنامجه الانتخابي.

صبحي خليل

 1 2 3 4

  

 

شاهد أيضاً

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج خرّجت اليوم أكاديمية الشهيد علاء جبو أول دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *