2017/09/23 - 9:02 م

حركة المرأة الشابة في مقاطعة الشهباء.

حركة المرأة الشابة في مقاطعة الشهباء.

وجه الحق- rumaf

مقاطعة الشهباء- ريف حلب الشمالي

9-9-2017

زار وفد من حركة المرأة الشابة لمقاطعة الشهباء اليوم السبت 9/سبتمبر، مجلس مقاطعة الشهباء، وذلك لافتتاح مركز لها في تل رفعت، وتحت شعار(أحمي).

حضر الاجتماع الرئيسة المشتركة لمقاطعة الشهباء “جيهان خضرو”، وعضوة لجنة الداخلية “خديجة شبلي” من جهة، والإدارية في حركة المرأة الشابة ” روكان جيا” وعضوات المرأة الشابة لمقاطعة الشهباء “مها شيخ عمر –عايشه شيخ خليل-راما سيدو” من جهة أخرى.

تخلل الاجتماع كلمة ترحيبية من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة الشهباء ومن ثم تحدثت عن فكر القائد وفلسفته ودور المرأة وتنظيمها اجتماعيا وفكرياً وعسكرياً، كما نوهت عن استعداد مجلس مقاطعة الشهباء للوقوف إلى جانب حركة المرأة الشابة، لأن مبدأ الفيدرالية الديمقراطية شمال سوريا هي اعتمادها على المرأة الشابة.

وعرفت ” روكان جيا” الإدارية في حركة المرأة الشابة لمقاطعة الشهباء “نحن كحركة المرأة الشابة حتى يومنا هذا كل الأماكن التي نملكها نقوم بحملات ناجحة ومتطورة ونسجل إسمنا بالتاريخ وبمقابل هذه الانتصارات لم يصل تنظيمنا إلى المستوى المطلوب في هذه المرحلة ومن أجل تجاوز هذا النقص من طرفنا يجب على حركة المرأة الشابة أن نقوم بحملات تطوير الأنشطة وهي نقطة هامة جداً، ومن أجل هذا قررنا أنه منذ 15 أب/2017 سوف تكون جميع اعمالنا ونشاطاتنا تحت مسمى “أحمي” وهدفنا الأساسي من هذه الحملة هو حرية القائد آبو وحماية جهوده وفك التجريد عنه.

تقرير صبحي خليل

تصوير محمد رشيد

1 2 3