2017/10/22 - 4:00 ص

اجتماعات مكثفة لشرح أهمية كومينات في مقاطعة الشهباء.

اجتماعات مكثفة لشرح أهمية كومينات في مقاطعة الشهباء.

وجه الحق-rûmaf

مقاطعة الشهباء – قرية جوبة

17-9-2017

 عقد أعضاء المجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سورية في مقاطعة الشهباء اليوم الاحد 17/سبتمبر/ أيلول، أجماعاً لشرح أهمية الفيدرالية وحس الجماهير لانتخاب الرئاسة المشتركة للكومينات في قرى وبلدات مقاطعة الشهباء.

بحضور أعضاء المجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سورية ” جيهان خضرو ومحمد أبو أحمد ومحمد حمي” والعشرات من أهالي قرية جوبة مقاطعة الشهباء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار تمام الساعة الرابعة عصراً وذلك في ساحة القرية.

ومن ثم شرح العضو ” محمد أبو أحمد” في المجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا عن ” العملية الرسمية التي يحق للمواطن الإدلاء بصوته في صناديق الاقتراع لاختيار مرشح من بين المرشحين لتولي الرئاسة المشتركة للكومين قريته.

وكما أشارت العضوة “جيهان خضرو” في المجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا “عن حق الانتخاب ومن يتمتع بحق الانتخاب من المواطنين السوريين من كلا الجنسين، وشددت على ضرورة مشاركة المرأة الشهباوية في ترشحها للرئاسة المشتركة للكومينات وفي كافة المجالات أن كانت سياسية وعسكرية وثقافية.

ونوه العضو ” محمد حمي” في المجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا” عن طريقة الانتخاب والدوائر الانتخابية في كل كومين ضمن مقاطعة الشهباء.

وتخلل الاجتماع جملة من الأسئلة والاستفسارات من  الحاضرين تم أجاب عنها من قبل  أعضاء المجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

وانتهت الاجتماع بعقد حلقات الدبكة على وقع أغاني الشعبية والفلكلورية لمقاطعة الشهباء.   

تقرير صبحي خليل

تصوير محمد رشيد

 

 1 2 34