أخبار محلية

وزير الكهرباء السوري، متفائل بتحسن التغذية الكهربائية في فصل الشتاء

أكد وزير الكهرباء السوري غسان الزامل أن واقع التغذية الكهربائية سيتحسن في فصل الشتاء القادم، كاشفا عن إجراء عمليات إصلاح وصيانة لمجموعات توليد. كما أعرب عن أمله في أن تساعد إمدادات الغاز المستخرج محليا في سوريا بدعم الواقع الكهربائي.

ونقل موقع “تريندينغ” المحلي، عن وزير الكهرباء السوري غسان الزامل السوريين أن الواقع الكهربائي يتجه للتحسن في فصل الشتاء.

وبحسب الموقع، أضاف الوزير: “من حق المواطن علينا أن يحصل على 24 ساعة كهرباء متواصلة، وسيلحظ تحسّن في واقع التغذية الكهربائيّة خلال الأيام القادمة”.

وتابع: “وحسب المتوقع وما هو مخطط له، الشتاء سيكون مريح كهربائياً نوعاً ما.. فقد تم إجراء صيانة لمجموعات توليد ستوضع بالخدمة مع بداية شهر كانون الأول”.

وأكد أن “إجراءات وخطة الوزارة للشتاء القادم جاهزة، ونأمل أن يساعدنا توفّر الاحتياجات الأخرى كالغاز، وهناك حلول مستقبليّة لواقع التيار الكهربائي في سورية، ونطمئن المواطن.”

يُشار إلى أن تصريحات رسمية أخرى توقعت في وقت سابق تحسن الواقع الكهربائي مع استعادة السيطرة على حقول غاز جديدة، إلا أن مجريات الأمور فيما يخص التغذية الكهربائية كانت تتجه دائماً إلى الأسوأ.

Rumaf – وجه الحق -20-09-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق