أخبار دوليةتقارير وتحقيقات

صحيفة تركية تكشف أن الحرائق في ولاية هاتاي من أجل تنفيذ مشروع لاستخراج معدن الكروم فيها

يدمرون مناطقنا المأهولة بالسكان من أجل استخراج المعادن، في البداية احترق الجنوب، والآن الشمال”

قال رضوان آني، مختار قرية “هويوك” التي من المزمع البدء بمشروع إنتاج معدن الكروم فيها، “يدمرون مناطقنا المأهولة بالسكان والحياة البرية من أجل استخراج المعادن، قبل أسبوعين من الآن احترقت المنحدرات والوديان الجنوبية في هاتاي، والآن المنحدرات والوديان الشمالية، لن نقبل بتدمير الحياة هنا”.

وتابع قائلاً: “إن استخراج المعادن يهدد غاباتنا، والحياة البرية، ومياه الري ومياه الشرب، وإن استخراج معدن الكروم له أضرار كبيرة على البيئة، لهذا السبب نحن ضد مشروع استخراج هذا المعدن في منطقتنا”.

وأضاف “نحن جميعاً يداً واحدة ضد أي مشروع يدمر أماكن معيشتنا. وستبذل شعوب المنطقة قصارى جهدها للدفاع عن بيئتنا والمناطق المؤهلة بالحياة”.

ودعا المختار “آنى” المعارضين لهذا المشروع المهدد لحياتهم إلى التجمع في ساحة القرية يوم الاثنين في الساعة 11:00 صباحاً للحيلولة دون تنفيذ مشروع استخراج معدن الكروم. وقال أيضاً “نحن كسكان محليين سنكون حاضرين هناك كشعب. ونحن بانتظار الدعم من الجميع”.

وكشفت وسائل إعلام تركية عن أنه سيتم تنفيذ مشروع لاستخراج معدن الكروم في المنطقة التي وقع فيها الحريق بين منطقتي “بلان” و “أرسوز” في ولاية هاتاي والقريبة من مدينة اسكندرونة الساحلية، وجاء في الكتاب الرسمي المقدم إلى وزارة البيئة وإعمار المدن التركية والمرسل نيابة عن محافظ هاتاي أن مشروع منجم الكروم سينفذ في المنطقة التي تعرضت للحريق منذ عدة أيام.

وأعلنت المديرية العامة للبيئة وإعمار المدن بولاية هاتاي، في الكتاب الرسمي المرسل إلى القرى المعنية بهذا المشروع في 30 أيلول، أنه سيتم عقد اجتماع لتقييم الأثر البيئي بشأن المشروع في قرية “هويوك” بمنطقة أرسوز في 12 تشرين الأول الجاري.

belen-de-yangin-bolgesinde-maden-projesi-yapilacak-790975-1.

ووفقاً لصحيفة بيرغون التركية، التي أوضحت أنه سيتم تنفيذ مشروع لإنتاج معدن الكروم في المنطقة التي وقعت فيها الحرائق والتي أثرت على المناطق المأهولة بالسكان، وجاء في الكتاب الرسمي المقدم إلى وزارة البيئة وإعمار المدن التركية والمرسل نيابة عن محافظ هاتاي أن مشروع منجم الكروم سينفذ في المنطقة.

belen-de-yangin-bolgesinde-maden-projesi-yapilacak-790976-1.

وذكرت الصحيفة أن اجتماع (تقييم الأثر البيئي) بشأن المشروع سيُعقد في ساحة قرية “هويوك” يوم غد الاثنين 12 تشرين الأول، الساعة 11:00 صباحاً.

وجاء في الكتاب الرسمي المرسل إلى وزارة البيئة وإعمار المدن، “تم بدء عملية تقييم الأثر البيئي وفقاً للدراسة المقدمة من مديرية (تقييم الأثر البيئي) في مدينة أرسوز التابعة لولاية هاتاي فيما يتعلق بالملف الذي تم إعداده في إطار التنسيق العام مع مديرية (تقييم الأثر البيئي)، وتم تقديم الخطة التنفيذية إلى وزارتنا من قِبل شركة إنتاج معدن الكروم التي ستتولى تنفيذ المشروع.

ترجمة وكالة روماف عن صحيفة بيرغون التركية

Rumaf – وجه الحق -11-10-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق