أخبار محلية

.بسبب خلافات على خطوط التهريب اشتباكات عنيفة بين عناصر فصيل السلطان مراد .

اندلعت اليوم اشتباكات عنيفة بين فصائل السلطان مراد فيما بينهم، مما تسبب بمقتل وجرح العشرات في مدينة رأس العين بريف الحسكة بسبب خلافات على المعابر وخطوط التهريب .

وقال مصدر محلي لوكالتنا ، أن القذائف تساقطت فوق الأبنية السكنية في المدينة نتيجة الاقتتال الدائر بين مجموعات عسكرية تتبع لفرقة السلطان مراد الموالي للقوات التركية

وأضاف المصدر ، أن مجموعة أبو مرعي ومجموعة أحمد العزة التابعتين لفرقة السلطان مراد استخدما في الاشتباكات الأسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة والقذائف الصاروخية .

وأشار المصدر، أن الخلافات بدأت عندما حاولت مجموعة أبو مرعي السيطرة بالقوة على نقاط حدودية وخطوط التهريب إلى تركيا بغية السيطرة على واردات مالية والتي تقدر بملايين الدولارات .

وأردف المصدر ، أن مجموعة أحمد العزة رفضت تسليم نقاط التهريب مما أسفر عن حصول مناوشات كلامية بين الطرفين لتتحول إلى اشتباكات بالأسلحة الثقيلة داخل المدينة ماتسبب بحالة خوف ورعب لدى السكان المدنيين .

هذا وقد قتل العشرات من عناصر الفصائل الموالية لتركية نتيجة خلافاتهم على السيطرة على معابر التهريب والنقاط الحدودية مع تركيا والذي يُدر على قيادات الفصائل العسكرية بملايين الدولارات

كما أقدمت الفصائل العسكرية على الاستيلاء على أملاك المدنيين ومحالهم ومنازلهم وبيعها بأسعار زهيدة للمستوطنين بغية الحصول على الآلاف من الدولارات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق