الرئيسية » أخبار » بيان إعلان التنسيق والعمل المشترك بين التحالف الوطني الديمقراطي السوري والجبهة السورية .

بيان إعلان التنسيق والعمل المشترك بين التحالف الوطني الديمقراطي السوري والجبهة السورية .

بيان إعلان التنسيق والعمل المشترك بين التحالف الوطني الديمقراطي السوري والجبهة السورية . 

وجه الحق-rûmaf
٨-١٢-٢٠١٧
حيث جاء في نص بيان الإتفاق :
في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية التي تمر بالمنطقة وبعد مرور سبع سنوات من عمر الأزمة السورية كان لابد من توحيد جهود السوريين الوطنيين الغيورين على سوريا وأرضها للانتقال من حالة الفوضى والعنف إلى دولة سيادة القانون والأمن والأمان والديمقراطيّة، وفق أسس دستورية تضمن المساواة في الحقوق والواجبات لكافة السوريين من كافة المكونات وتحافظ على تنوع الثقافات السورية.

إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري والجبهة السورية نعلن عن اتفاق تنسيق بيننا للعمل بشكل مشترك على تعزيز التفاعل بين وجهات النظر السياسية للوصول إلى توافقات مبنية على أسس ثابتة تتبلور فيما يلي:

* التأكيد على ضرورة تحقيق انتقال سياسي وطني سلمي شامل و جاد ضمن آليات دستورية توافقية لإنهاء الاستبداد والفساد وترسيخ كافة مفاهيم قيم العدالة الاجتماعية ودولة المواطنة والمساواة والديمقراطية .

* ضرورة تطبيق اللامركزية السياسية في سوريا كأنسب حل ديمقراطي تعددي يعزز ويقوي الوحدة الوطنية والتعايش الثقافي ومكافحة الفساد .

* ضرورة اعتماد نظام ديمقراطي يضمن علمانية الدولة في سوريا تعددية ديمقراطية لتأكيد مبدأ المساواة وهي ليست بمعنى معاداة الأديان بل كضرورة تحقيق الحياد الإيجابي للدولة تجاه جميع الأديان والقوميات.

* العمل على رسم رؤية استراتيجية تهدف لتأهيل سوريا كمركز ثقل استراتيجي في الشرق الأوسط ومحور ضامن للسلام وهذا بحكم كونها نموذجا من الممكن أن يصبح مثاليا للتمازج العابر للثقافات والتعايش السلمي الإثني والديني والاجتماعي للسوريين.

* إيجاد وسيلة لتنظيم ووضع حد للتدخلات الإقليمية والدولية بشكل سلمي وعبر المفاوضات والعمل على تعزيز مفهوم السيادة الوطنية واقناع دول الجوار والمنطقة بضرورة إستقلالية القرار السوري لتوازن المنطقة.

* إيجاد حل للحد من عمليات التغيير الديمغرافي في سوريا والتهجير و العمل على تحسين ظروف حياة الانسان السوري بكافة السبل .

* العمل على تعزيز الهوية السورية التعددية ودعم كافة ثقافاتها وحمايتها من الاندثار كإرث حضاري.

* العمل على تطوير المجتمع السوري وتوعية المجتمع لضرورة تمكين المرأة وحصولها على حقوقها المسلوبة باسم الدين أو العرف، من خلال تطبيق مبدأ المساواة بين الجنسين في كل المجالات .

* العمل على ترسيخ مفاهيم الديمقراطية والحريات العامة واحترام حرية الفرد وخصوصيات كل انسان وتعزيز مشاركة الشعب ومؤسسات المجتمع المدني في اتخاذ القرار بضمانات دستورية.

* مكافحة العنف والتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.

الجبــــهة الســـــورية – التحالف الوطني الديمقراطي السوري
٨ كانون الأول ٢٠١٧

الجدير بالذكر أن الأستاذة لمى الأتاسي هي الأمين العام للجبهة السورية وأ. أحمد أعرج هو المنسق العام للتحالف الوطني الديمقراطي السوري .

9-12-2017

24852317_1601977729863778_6827665282293021989_n

شاهد أيضاً

مجلس سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعه الدوري في عين عيسى .

مجلس سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعه الدوري في عين عيسى . عقد اليوم مجلس سوريا الديمقراطية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *