أخبار محلية

الجيش السوري يقصف حي طريق السد ويقتحم منطقة “النخلة” بدرعا البلد

قصفت الجيش السوري، اليوم الأحد 8 تشرين الثاني ، حي طريق السد بقذائف الهاون بالتزامن مع حشد عناصره وعناصر الدفاع الوطني المساند له في مدينة درعا، وسط أنباء عن نية الجيش السوري مداهمة منطقة النخلة بحي البلد بحثاً عن مطلوبين.

ووفقاً لموقع تلفزيون سوريا أن عناصر من الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري و الأمن العسكري والفرقة 15 بدأوا بالانتشار في درعا المحطة وحي سجنة وفي منطقة جمرك درعا القديم وسط أنباء عن نيتهم اقتحام منطقة النخلة بدرعا البلد.

وأضافت المصادر أن حشود الجيش السوري تزامنت مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع في سماء منطقة النخلة والأحياء المحيطة بها، وتحوي هذه المنطقة بساتين ومزارع لأهالي درعا البلد.

وأشارت المصادر إلى أن قوات عسكرية مدعومة بعربات ومجنزرات وسيارات مثبت عليها رشاشات ثقيلة تابعة للفرقة الرابعة بدأت باقتحام منطقتي النخلة والشياح جنوب مدينة درعا بعد منتصف ليل الأحد، وشنّت عمليات مداهمة وتفتيش في المنطقة دون ورود تفاصيل إضافية.

بدورها، قالت وسائل إعلام محلية، أن الفرقة الرابعة في قوات الجيش السوري استطاعت الدخول إلى منطقة النخلة بمساعدة متعاونين من أبناء درعا وبدأت بحملة اعتقالات طالت مطلوبين للحكومة دون تحديد عددهم.

زر الذهاب إلى الأعلى