2018/04/25 - 7:35 ص

بيان: مجلس عوائل الشهداء لمقاطعة الشهباء تدين وتستنكر الاعتداء على مقبرة الشهداء بشمال كردستان.

بيان: مجلس عوائل الشهداء لمقاطعة الشهباء تدين وتستنكر الاعتداء على مقبرة الشهداء بشمال كردستان.                                                        

مقاطعة الشهباء –ناحية أحرص

26-12-2017

قرأت البيان : (رحاب جبو) أخت الشهيد علاء جبو .

 بيان إلى الرأي العام

لقد قامت الدولة الفاشية في شمال كردستان وفي أيالة غارزان بالاعتداء على مقبرة الشهداء من خلال هدم وتخريب مقابر شهداء حرية كردستان وإخفاء الجثث إلى جهة مجهولة، إن هذه الدولة المجرمة تؤكد للعالم مرة أخرى إنها أم الإرهاب وراعي كل الأعمال والفصائل الإرهابية وهي من أوجدت داعش لأن فعلتها هذه لا تختلف عن افعال داعش، وهي تخالف كل الديانات السماوية التي تحترم الشهداء والأموات كما أنها تخالف كل القوانين الدولية التي تؤكد احترام قيم الشعوب ورموزهم كما أنها تؤكد أنها لا تحمل أي قيم أخلاقية وإنسانية.

إن هؤلاء الشهداء ضحوا بحياتهم دفاعاً عن حقوق وحرية الشعب الكردي وهم يمثلون القيم المعنوية للشعب الكردي وكل الأحرار وتكون تركية قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء بفعلتها الوحشية هذه، إن عملها هذه لن تمر دون حساب.

إننا ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتها الانسانية والوقوف في وجه ارهاب واجرام النظام التركي الاردوغاني المجرم وندين ونستنكر هذا العمل الوحشي في الاعتداء على قيمنا وشهدائنا.

إننا في مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الشهباء ندين هذا العمل الجبان ونؤكد لهؤلاء المجرمين والارهابيين بأن عملهم لن يمر دون حساب ونؤكد لهم بأن شهداءنا هم أغلى ما عندنا وهم يمثلون كل القيم وهم قاداتنا ومن يعتدي عليهم يعتدي على الإنسانية وإننا ثائرون على النضال حتى تحقيق أهداف هؤلاء الشهداء في الحرية والمساواة

عاش شهداء حرية كردستان

الموت والخزي والعار للدولة التركية الفاشية

مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الشهباء

26|11| 2017

المكتب الإعلامي لمقاطعة الشهباء

26057977_1573035446127580_1970980378_n