أخبار محلية

424 إصابة جديدة بـفيروس”كورونا” في مناطق سيطرة المسلحين بالشمال السوري

أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، عن ارتفاع أعداد الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين الموالين لتركيا إلى 11852 إصابة.

وقالت الشبكة، إنها سجلت 424 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” يوم أمس الأحد 15 تشرين الثاني، منهم 230 حالة في إدلب و194 في ريف حلب.

وأشارت الشبكة إلى عدم وجود أية حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس في إدلب وريف حلب، ليبقى عدد حالات الوفاة الكلي حتى الآن 95 حالة.

الجدير بالذكر أن شبكة الإنذار المبكر تتعمد إخفاء أعداد الوفيات بفيروس كورونا في مناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين الموالين لتركيا، حيث أعلن ما يُسمى “الدفاع المدني”: عن وفاة 8 أشخاص، 6 منهم رجال وسيدتان في إدلب وريفها نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا اليوم الإثنين 16 تشرين الثاني.

وإن عدم ذكر شبكة الإنذار المبكر لأعداد الوفيات التي يقوم الدفاع المدني بدفنهم نتيجة وفاتهم بفيروس كورونا يشير إلى تعمدها إخفاء أعداد الوفيات في تقريرها، وتتعمد أيضاً زيادة أرقام حالات الشفاء لإعطاء نظرة إيجابية عن المناطق الخاضعة للمسلحين الموالين لتركيا.

في حين أشارت الشبكة، إلى أن241 شخصاً تعافوا من الإصابة بالفيروس منهم 130 في حلب و102 في إدلب، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 4455 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى