أخبار دولية

ترامب يصر على “تزوير الانتخابات” ويعترض في ولايات جورجيا وبنسلفانيا وميشيغان

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المعطيات المتوفرة لديه عن التزوير تكفي لتغيير نتائج التصويت في أربع ولايات، وبالتالي نتائج الانتخابات الرئاسية في كل البلاد.

وأضاف ترامب، في تغريدة على “تويتر” أمس السبت: “لماذا يستعجل (المرشح الانتخابي الديمقراطي) جو بايدن، لتشكيل الحكومة عندما كشف المحققون الذين يعملون لصالحي مئات الآلاف من الأصوات المزورة، وهو ما يكفي لتغيير (النتائج) على الأقل في أربع ولايات، وهذا يكفي في النهاية ويزيد للفوز في الانتخابات”.

وتابع ترامب: “نأمل أن تجد المحاكم و/ أو المشرعون، الشجاعة لفعل ما هو مطلوب لضمان نزاهة الانتخابات والولايات المتحدة. العالم يراقب!”.

وجاء في بيان صدر يوم السبت عن الفريق القانوني لترامب: “تم اليوم تقديم التماس لإعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا (16 صوتاً لأعضاء المجمع الانتخابي). نحن نهدف لضمان احترام جميع جوانب قانون جورجيا ودستور الولايات المتحدة. يواصل الرئيس ترامب وحملته الإصرار على إعادة فرز عادلة في جورجيا ويجب أن يشمل ذلك مطابقة التواقيع والضمانات الحيوية الأخرى. وبدون مطابقة التوقيع، ستكون إعادة الفرز وهمية”.

وكانت سلطات جورجيا وفي صادقت، يوم الجمعة الماضي، على نتائج التصويت في الولاية، والتي أفادت بفوز الديمقراطي جوزيف بايدن في الانتخابات الرئاسية.

من جانبه قال رودولف جولياني المحامي الشخصي لترامب، إن المقر الانتخابي للرئيس الأمريكي، يخطط لتقديم طلب استئناف إلى المحكمة العليا، بعد رفض دعوى قضائية في ولاية بنسلفانيا طلب فيها هذا المقر، اعتبار قسم من استمارات التصويت، لاغية.

وفي ميشيغان طلب المسؤولون الجمهوريون من المجلس الانتخابي للولاية، تأجيل جلسة التصديق على نتائج الانتخابات لمدة أسبوعين.

ودعوا إلى مراجعة الانتخابات الرئاسية في أكبر مقاطعة، ديترويت، بعد أن طعن الرئيس دونالد ترامب بالنتائج فيها.

لكن وزارة خارجية ميشيغان، سرعان ما اعترضت على الأمر، قائلة إنّ “التأخير والتدقيق من هذا النوع، غير مسموح به بموجب القانون”.

بدوره المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن قال، إن قرار محكمة بنسلفانيا برفض دعوى قضائية أخرى من مقر الرئيس دونالد ترامب، أظهر أن البلاد بأكملها لن تقبل محاولات الجمهوريين لعكس نتائج الانتخابات.

وأضاف مقر بايدن، في بيانه: “رفضت محكمة أخرى مزاعم ترامب و [محاميه رودولف] جولياني، عديمة الأساس، وكذلك التهجمات الصارخة على ديمقراطيتنا. لا يمكن القول أوضح من ذلك. لن تقبل بلادنا بعد الآن، بمحاولات ترامب لتغيير نتائج الانتخابات، التي خسرها بلا شك”.

Rumaf – وجه الحق -22-11-2020

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق