أخبار محلية

مسؤولون في مخابز السويداء يستبدلون 14الف لتر مازوت بالماء لاخفاء سرقاتهم

ضبطت إدارة فرع المخابز في السويداء سرقة 14 ألف لتراً من مخصصات المازوت لمخبز آذار الآلي وإيقاف لخط إنتاجي بقرار من قبل إدارة المخبز.

وقال مدير فرع المخابز في السويداء، علاء مهنا، في تصريح صحفي، إنّ مديرية الرقابة والتفتيش نظمت ضبطاً بحق رؤساء وأمين مستودع مخبز آذار الآلي في عتيل إثر استبدال 14 ألف لتراً من المازوت بالماء في خزانات الوقود التابعة للفرن كمحاولة لإخفاء عملية سرقة المازوت!

أخبار ذات الصلة :هروب رئيس مركز حبوب الحسكة على خلفية الفساد وسوء التخزين

مضيفاً، أنّ المخالفات المسجلة بحق إدارة الفرن لم تقف عند هذا الحد، إنما شملت الغش في المواد الأولية وكميات الإنتاج، إضافة لتوقيف خط الإنتاج الثاني في المخبز عن العمل منذ شهر آب للعام 2019، مما شكل ضغطاً على المخبز الآلي الأول.

وبيّن، أن جميع خطوط الإنتاج في الفرن قديمة جداً، إذ تُصرف نفقات عالية للإصلاح سنوياً، إضافة لنقص اليد العاملة في المخبز حيث يحوي على 10 عمال فقط، عدا عن نقص الخبرات الفنية من مهندسين وفننين للإشراف ومتابعة عمل خطوط الإنتاج.

 

اقرأ المزيد :مع مرور عام على مجزرة تل رفعت عوائل الشهداء ومجلس عفرين يطالبون بمحاكمة أردوغان

واعداً، بإعادة خط الإنتاج الثاني في المخبز للعمل خلال عشرة أيام، مع ضمان تأمين مخصصات المخبز من الدقيق التمويني البالغة 11 طناً يومياً، إضافة لإتمام عمليات الإصلاح القائمة لسقف البناء المتضرر جراء العواصف.

والجدير بالذكر أن السويداء 24 وثقت عشرات الشكاوى من الأهالي على الفرن المذكور إضافة لفرن صلخد وشهبا تجلت في تردي نوعية الخبز المقدمة تارةً وعدم توافره تارةً أخرى.

المصدر السويداء 24

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق