منوعات

برنامج “سيغنال” البديل الأفضل لـ ” واتساب”

شهدت الأيام القليلة الماضية حركة انتقال نحو تطبيق “سيغنال” الجديد، بعد إعلان الشركة المالكة لتطبيق التراسل الفوري “واتساب”، عن مجموعة من الشروط الذي يعتبر من التطبيقات الآمنة كلياً.

تصدر تطبيق المراسلة “سيغنال” قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على متجري “آبل ستور” و”غوغل بلاي” في بلدان عدة منذ إعلان منافسه “واتساب” الخميس الفائت أنه سيتشارك مزيد من البيانات مع الشبكة الأمّ “فيسبوك”.

وقد تسبب الإقبال المستجد على التطبيق بمشكلات تقنية الخميس والجمعة الماضية.

أوضحت “سيغنال” أن “رموز التحقق تتأخر حالياً لأن كثيرين يحاولون الانضمام إلى سيغنال في الوقت الراهن”.

وتُصنف “سيغنال” التي أطلقت سنة 2014، من جانب الخبراء من أكثر تطبيقات المراسلة أماناً في العالم خصوصاً بفضل قدرتها على التشفير التام للرسائل والاتصالات بالصوت أو الفيديو بين طرفي الاتصال.

نشرت شركة سيغنال مجموعة نقاط توضيحية للبرنامج

برنامج سيغنال.. مميزات وعيوب البرنامج المنافس لواتساب

أول سؤال سيأتي إلى أذهان الجميع هو، هل برنامج سيغنال آمن ؟ وتقريباً إجابة هذا السؤال كانت السبب في اختيار برنامج سيغنال للآيفون والأندرويد كأفضل بديل آمن للواتساب .

يوفر برنامج سيغنال خاصية التشفير من طرف إلى طرف والمبنية على البروتوكول المفتوح المصدر Signal Protocol والتي بدورها تعمل وتحافظ على أمان محادثاتكم في كل رسالة وكل مكالمة وأكثر من ذلك طوال الوقت.

الشيء الثاني والأهم هو أن برنامج سيغنال للآيفون والأندرويد – Signal مؤسسة غير ربحية ومستقلة تماماً، ويدعم برنامج Signal مستخدمون مثلكم.

الشيء الثالث هو أن برنامج Signal لا يحمل إعلانات. ولا أدوات تتبع. فقط، استخدام رقم الهاتف الحالي ودفتر العناوين للتواصل الآمن مع أصدقائكم.

الشيء الرائع والأهم وغير المتاح في تطبيق الواتساب حتى يومنا هذا، هو أن برنامج سيغنال يعمل على تشفير النسخ الاحتياطي الخاصة بك.

الشيء الخامس والذي من المؤكد سينال على إعجابكم جميعاً هو أن البرنامج يوفر ميزة أمان الشاشة “Screen Security”  لمنع أخذ لقطات من محادثاتك .

الحذف الذاتي للرسائل

تشفير الاتصالات الصوتية

برنامج signal مفتوح المصدر

وهذه هي أبرز وأهم مميزات سيغنال للأندرويد والايفون .

برنامج سيغنال للكمبيوتر

الجميل في الأمر أيضاً، أن هناك نسخة من تطبيق سيغنال لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز ويمكن تحميلها الآن من الموقع الرسمي للتواصل مع الأصدقاء والأقارب في أي مكان من شاشة الكمبيوتر الكبيرة بدلاً من شاشة الهاتف مع الحصول على كل المزايا التي تحتاج إليها .

وهذا أمر مهم للغاية بالتأكيد خصوصاً إذا كنت بحاجة إلى التواصل مع زملاء العمل، فسيكون من الأفضل فتح حسابك من شاشة الكمبيوتر وإنجاز ما تريد القيام به . [signal.org]

عيوب برنامج سيغنال

ليس هناك أي عيوب مزعجة بالبرنامج فهو مناسب وملائم للغاية لأي شخص بحاجة إلى مزيد من الخصوصية والأمان عند إجراء محادثات ومكالمات صوتية أو مكالمات فيديو وأفضل بكثير من تطبيق الواتساب والكثير من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى.

وأكبر دليل على صحة هذا الكلام هو تقييم البرنامج على صفحة متجر غوغل بلاي الذي وصل إلى 4.5 من 5، في المقابل يصل تقييم تطبيق الواتساب إلى 4.3 من 5 .

إلى جانب هذا، جميع الأراء والتعليقات على صفحة التطبيق بالمتجر تدل على أن برنامج سيغنال يستحق خمس نجوم بسبب الخصائص والمزايا الكثيرة التي يوفرها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق