أخبار محليةالاقتصاد

٢.١ مليار ليرة قيمة عقد المواقف المأجورة في محافظة دمشق

صادق المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق يوم أمس على العقد المتضمن مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة في بعض شوارع دمشق وبمبلغ سنوي وصل إلى 2.1 مليار ليرة.

وأشار مصدر مطلع في المحافظة، إلى أن المبلغ الذي دفع في المزاد الثاني الذي تم في 13 كانون أول الماضي كان أعلى بنسبة كبيرة عن مبلغ المزاد الأول الذي فشل سابقاً وجرى في تشرين الثاني 2020.

وأكد المصدر، أن من أسباب فشل الإعلان الأول هو الكلفة العالية للأجهزة التي يجب تركيبها في الشوارع والتي تحتوي على تقنيات حديثة، مبيناً أن فترة استثمار المشروع تمتد لـ 7 سنوات من تاريخ منح رخصة الأشغال.

وتضمن دفتر الشروط دفع مبلغ تأمين قدره 20 مليون ليرة، مع فرض غرامة تأخير 2 بالألف عن كل يوم على ألا تتجاوز الغرامة 20% من قيمة العقد.

وكانت شركة سيريا باركينغ لتنفيذ وتشغيل مشروع استثمار المواقف المأجورة قد حصلت على ترخيص مدته ٥ سنوات من محافظة دمشق في العام ٢٠٠٨ في بعض شوارع العاصمة وقد توقف المشروع خلال الأزمة بعد وجود خلافات مع الشركة.

وفي 2018 أعلنت مديرة هندسة المرور في محافظة دمشق، عن وضع دفتر شروط لاستثمار المواقف من قبل الشركات الخاصة ولكن لم يتقدم أحد، فتحول استثمارها للشركة القابضة، وبحسب المصدر فإن التوجه الجديد في هذا الشأن يهدف لتشميل كل مناطق دمشق بما فيها الحارات والشوارع الفرعية وليس فقط شوارعها الرئيسية.

Rumaf – وجه الحق -13-01-2021

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق