أخبار دولية

مكافأة 10 ملايين دولار للقبض على ياسين السوري المقيم بإيران

مكافأة 10 ملايين دولار للقبض على ياسين السوري المقيم بإيران
جددت الولايات المتحدة الأمريكية التذكير بالمكافأة الكبرى (10 ملايين دولار)، التي ترصدها لمن يُبلغها بمعلومات عن الإرهابي، ياسين السوري (أحد مسؤولي تنظيم القاعدة)، المقيم بإيران.

وتشير المعلومات إلى أن ياسين السوري (عز الدين عبد العزيز خليل)، أحد القيادات المهمة في تنظيم القاعدة، ومقره إيران، حيث يقود شبكة التنظيم الإرهابي من مقرها هناك، بمعرفة النظام الذي سبق أن ألقى القبض عليه، قبل إطلاق سراحه.

وياسين السوري، مسؤول عن الإشراف على جهود تنظيم القاعدة لنقل عملاء ذوي خبرة وقادة من باكستان إلى سوريا، وتنظيم وصيانة الطرق التي يستخدمها المجندين الجدد للسفر إلى سوريا عن طريق تركيا.

كما أنه مسؤول عن المساعدة في تحريك عناصر خارجية لتنظيم القاعدة إلى الغرب، ويقوم بنقل الأموال وتجنيد أشخاص من مختلف أنحاء الشرق الأوسط إلى إيران، ثم إلى باكستان، لدعم قيادة القاعدة العليا.

تحتفظ السلطات الإيرانية بعلاقة مع السوري وسمحت له بالعمل داخل حدود إيران منذ عام 2005، ويعمل السوري مع الحكومة الإيرانية، حيث يقوم بترتيب الإفراج عن أفراد تنظيم القاعدة من السجون الإيرانية.

وعز الدين عبد العزيز خليل، من مواليد مدينة القامشلي عام 1982، ولديه العديد من الأسماء المستعارة (ياسين السوري، عز الدين عبد العزيز خليل، وزين العابدين)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق