أخبار دولية

الأردن يطلق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا للاجئين السوريين

بدأت عمليات تطعيم اللاجئين السوريين من مخيم الزعتري في الأردن الخميس، حيث تم نقل 43 لاجئاً من مخيم الزعتري إلى قسم الأمراض الصدرية في مشفى المفرق الحكومي شمال المملكة لتلقي اللقاح مجاناً.

وقال بيان للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن حملة التطعيم الوطنية الأردنية أدرجت اللاجئين ضمن خطة التطعيم وبذلك يكون الأردن من أوائل الدول في العالم تقوم بتلقيح اللاجئين وطالبي اللجوء على أراضيها مجاناً وفقاً للبيان.

وأضاف البيان “سيتمكن اللاجئون الذين يعيشون في المناطق الحضرية، والذين يمثلون 80 في المئة من اللاجئين في الأردن، من تلقي اللقاح في العيادات الصحية القريبة منهم. بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المخيمين الرئيسيين للاجئين السوريين، الزعتري والازرق، تعمل المفوضية عن كثب مع وزارة الصحة لإدارة التطعيم”.

من جانبه قال ممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش: “لقد أدرج الأردن اللاجئين في خطته الوطنية للاستجابة منذ بداية جائحة كورونا، يستلزم الآن أن يتمكن الأشخاص الأكثر ضعفاً في مجتمعنا وحول العالم من الحصول على اللقاحات، بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه. وإنه لفخر كبير أن تساهم المفوضية في جهود الحكومة الأردنية لتحقيق ذلك”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق