2018/07/23 - 4:06 م

مظاهرة جماهيرية في مقاطعة الشهباء اليوم.

مظاهرة جماهيرية في مقاطعة الشهباء اليوم.

مقاطعة الشهباء- ناحية أحرص.

13/6/2018

خرج الآلاف من أبناء مقاطعتي الشهباء وعفرين اليوم الأربعاء 13حزيران، في مظاهرة جماهيرية تنديداً لاحتلال التركي ومرتزقته مليشيات الإسلامية الإرهابية لعفرين والشهباء المحتلة، والمطالبة بحظر طيران التركي الإرهابي على شمال سوريا.

انطلقت المظاهرة تمام الساعة العاشرة من أمام مركز الصحي بقرية أحرص حيث جابت شوارع الرئيسة وانتهت بساحة ناحية أحرص الشرقي.

كما ألقيت عدة كلمات باسم مجلس مقاطعة الشهباء “حنان عثمان”، وباسم مجلس عفرين “حسون” وباسم كونكرا ستار “أمينة”.

وهذا نص البيان مجلس مقاطعة الشهباء.

بعد أن اتبع سياسة التهجير القسري بحق أهالي عفرين من قبل الدولة التركية والفصائل الإرهابية المدعومة من قبلها واستخدامها لكافة أنواع الأسلحة الثقيلة في استهداف المدنيين لترهيبهم وإخراجهم من أرضهم وسط صمت دولي وبمؤامرة دولية وإقليمية.

لجأ هؤلاء المدنيين إلى مناطق الشهباء المفتقرة لأبسط مقومات الحياة يعيشون في ظل ظروف حياتية قاسية في بيوت مهدمة , ملغومة و في مخيمات بسيطة لا تلقى الدعم من أي منظمات أو جهات دولية معتمدين على إمكانياتهم و قدراتهم البسيطة, متحملين البرد و الحر في سبيل ضمان عودتهم إلى ديارهم. لكن حابكي المؤامرة لم يكتفوا بإخراجهم من عفرين وما زالوا مستمرين في مخططهم لتفريقهم وتشتيتهم من هذه المناطق أيضا عبر حرب خاصة وعن طريق بث الرعب والفتن والإشاعات.

و يتم تضييق الخناق عليهم يوما بعد يوم عبر الحصار و قطع الطرقات من قبل النظام و الروس و منع إدخال المواد الطبية و المستلزمات الحياتية و نتيجة هذه الظروف فقد العديد من المدنيين لحياتهم أغلبهم من الأطفال و المرضى و كبار السن أمام تخاذل المنظمات الانسانية و الإغاثية و الحقوقية و إن دل هذا على شيء أن الاتفاق الروسي التركي ما زال مستمرا عبر التغيير الديمغرافي و تقسيم الأراضي السورية و هذا سيؤدي إلى خلق الفتنة و الصراعات الطائفية ما بين أبناء الشعب السوري و عكس هذا إن فلسفتنا و مشروعنا الديمقراطي يستند على وحدة الأراضي السورية و التعايش ما بين مكونات الشعب السوري.

لذا نطالب بإخراج الاحتلال التركي من كافة الأراضي السورية وفق المواثيق والقوانين الدولية وكذلك نطالب الاتحاد الأوروبي، المفوضية العليا للاجئين وجميع المنظمات الانسانية والحقوقية بالتدخل الفوري والقيام بواجباتها تجاه أهالي عفرين المهجرين قسريا والمتواجدين في مناطق الشهباء وتخفيف الضغط الحياتي والتهديد عليهم ومد يد العون لهم وتأمين ضمانات وحماية دولية لهم للعودة إلى ديارهم وأرضهم وإنهاء الاحتلال التركي.

المكتب الإعلامي لمجلس مقاطعة الشهباء.

مركز إعلام الشهباء.

DSC_0749