أخبار محلية

اشتباكات بين عناصر الفوج” 47 ” والدفاع الوطني في البوكمال

أفادت شبكة “دير الزور 24” بوقوع اشتباكات بين عناصر من الفوج 47 ومجموعة من قوات الدفاع الوطني الموالية للحكومة السورية في البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ووقعت الاشتباكات بعد قيام عناصر من قوات الدفاع الوطني أمس السبت بتسيير دوريات خلال توقيت دوريات الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني, وحدث تلاسن بين الجانبين تطور إلى قيام عناصر القوات الحكومية بإطلاق الرصاص الحي على عناصر دورية الدفاع الوطني, حسب شبكة “دير الزور 24”.

وأشارت الشبكة إلى أن الدوريات تجمع في مركز الفيحاء مع استمرار التوتر بين الجانبين, ولم تذكر الشبكة إن كان هناك خسائر من الجانبين.

وتزامن التوتر بين الجانبين مع وصول وقد عسكري روسي إلى البوكمال ولقائه ضباط من الجيش السوري لبحث مواضيع تتعلق بالجانب الأمني وتعزيز دور القوات الحكومية في المنطقة ودعمها على الحدود السورية العراقية.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية شنت في الـ 12 من الشهر الجاري, أكثر من 30 غارة على مواقع عسكرية للمجموعات الموالية لإيران قرب الحدود السورية مع العراق. ووفقا للمرصد السوري بلغت حصيلة الخسائر البشرية على خلفية القصف الإسرائيلي 40 قتيلاً و37 جريحاً، والقتلى هم 9 من قوات الحكومة والبقية -أي 31- من الفصائل الموالية لإيران من جنسيات غير سورية

زر الذهاب إلى الأعلى