أخبار محلية

القوات التركية تقصف قرى عين عيسى.. و”قسد” تنفي مقتل 3 من مقاتليها

أفادت وكالة “هاوار” أن القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفت اليوم قرى أبو صرة وهوشان والمشيرفة التابعة لناحية عين عيسى.

وفي السياق وصفت قوات سوريا الديمقراطية, الأنباء التي تحدثت عن مقتل 3 من مقاتليها عند محاولتهم التسلل إلى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية بـ “المضللة”.

وقالت في بيان لها أنه “بتاريخ 21 شباط، نشرت وزارة دفاع دولة الاحتلال التركية على حساباتها الرسمية خبرًا مفاده أن 3 من مقاتلينا استشهدوا عندما كانوا يحاولون الدخول إلى المناطق المحتلة”.

وأضاف البيان “إن هذا الخبر عارٍ عن الصحة، إذ لم تشهد تلك المناطق أي تحرك لقواتنا، والدولة التركية وخلال هجماتها على شمال وشرق سوريا تستهدف المدنيين، وهي تسعى من خلال هذه الأخبار إلى تضليل الحقائق وانتهاج الحرب الخاصة”.

وكان المرصد السوري تحدث يوم أمس عن انسحاب القوات الروسية بشكل مفاجئ من قاعدتها في عين عيسى والانتقال إلى قاعدة تل السمن بريف الرقة، دون معرفة الأسباب.

كما نفى المرصد السوري نقلاً عن مصادر محلية، انسحاب القوات الروسية من قاعدتها العسكرية في منطقة “المباقر” بريف تل تمر شمال غرب محافظة الحسكة، حيث لاتزال القوات الروسية متواجدة في القاعدة.

وأوضحت المصادر أن 4 عربات روسية معطلة تم نقلها إلى القامشلي، صباح اليوم، كما أن القوات الروسية حزمت أمتعتها وجمعت جميع العناصر وحراس النقطة إلى داخل القاعدة.

وأشار المرصد السوري إلى أن القوات الروسية لجأت إلى “التظاهر بالانسحاب من القاعدة العسكرية للضغط على /قسد/، بسبب رفض الأخيرة لمطالب روسيا بإيقاف الرد الناري على القصف البري التركي في المنطقة، إضافة إلى انزعاج الروس من التحركات الأمريكية برفقة /قسد/ في منطقة تل تمر، والتحضيرات الأمريكية الجديدة لتشييد قاعدة عسكرية في منطقة عين ديوار بريف الحسكة”

زر الذهاب إلى الأعلى