أخبار محلية

مجلس مدينة حلب يحدد موعد نقل رفات المدفونين في حديقة حي صلاح الدين

أصدر مجلس مدينة حلب اليوم الثلاثاء، قراراً بتحديد موعد نقل رفات المدفونين في حي صلاح الدين ضمن الحديقة الواقعة بالقرب من جامع صلاح الدين، وذلك يوم الثلاثاء القادم 2-3-2021.

وطلب المجلس عبر منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك من أهالي حلب الذين لديهم أبناء أو أقارب مدفونين في مقبرة الحديقة المذكورة، التواجد هناك عند الساعة الثامنة صباحاً من التاريخ المذكور لنقل رفات ذويهم”.

وقال المجلس في منشوره أن “عملية نقل القبور من الحديقة ستتم على نفقته إلى المقبرة الإسلامية الحديثة أو مقابر عائلة أصحاب القبور”.

ونوه المجلس بأن دائرة الدفن ستقوم بنقل الرفات دون الرجوع إلى الأهل، في حال تخلف المعنيين عن التواجد في الموعد المحدد يوم الثلاثاء القادم”.

والجدير بالذكر أن مجلس مدينة حلب يحدد بين الحين والآخر مواعيد لنقل رفات قبور الموتى المدفونين ضمن مختلف حدائق الموجود في المدينة، وضمن المقابر العشوائية التي ظهرت خلال سنوات الحرب.

يُشار إلى أن سبب لجوء أهالي حلب لاستخدام تلك الحدائق والأماكن العشوائية لدفن موتاهم، هو أن معظم مقابر المدينة الأساسية وأكبرها مثل مقبرة “جبة القبة” و “مقبرة جبل العظام” بالقرب من ثكنة هنانو” كانت واقعة في المناطق المسيطرة عليها من قِبل مسلحي المعارضة أثناء تواجدهم في الأحياء الشرقية خلال سنوات الحرب بين أعوام 2012 و 2016.

Rumaf – وجه الحق -23-02-2021

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى